تكريم الفائز بالمرتبة الاولى في مسابقة فيلم الدقيقة الواحدة 2021

تكريم الفائز بالمرتبة الاولى في مسابقة فيلم الدقيقة الواحدة 2021
رام الله - دنيا الوطن
استقبل القنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كردستان- العراق / السفير نظمي حزوري، الفائز بالجائزة الاولى في مسابقة فيلم الدقيقة الواحدة، المخرج سردار زنكنة وسلمه الجائزة عن فيلمه "فرص متساوية ".

تم ذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الارض، وبحضور السيدة نوار نزال نائب السفير والسيد بكر بهرمند مسؤول منظمة مواهب الاطفال، ومدير انتاج الفيلم عادل جاوشين، وعدد من الاعلاميين وأبناء الجالية الفلسطينية في أربيل.

وبدوره، عبر السفير نظمي حزوري، عن تقديره للمخرج سردار زنكنة وأكد على أهمية السينما في نشر ثقافة المساواة بين الشعوب والافراد.

ومن جانبه، قال سردار زنكنة الفائز بالجائزة الاولى: إن إختيار مؤسسة سوا لموضوع المسابقة اي "متساوون رغم الاختلاف" هو أمر في غاية الاهمية، خاصة أننا بتنا نرى كل جوانب التفرقة والعنصرية في كل لحظة، متمنيا إستمرار المؤسسة في نشر ثقافة المساواة الى دول العالم اجمع.

وبسؤال الأستاذ جلال خضر مدير مؤسسة سوا حول المسابقة قال: نحن اليوم في العالم العربي أحوج إلى ما نكون لمكافحة العنف الناتج عن كافة أشكال التمييز. 

وأردف قائلا لقد بلغ عدد الافلام المشاركة في المسابقة لهذا العام مئة وستة عشر فيلماً من ثلاثة عشر دولة (تونس، الجزائر، مصر، اليمن، العراق، لبنان، فلسطين، الاردن، سورية، ليبيا، السودان، السعودية)، منوهاً إلى أن الافلام المرشحة للفوز قد تم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي وبلغ عدد مشاهداتها قرابة مليوني مشاهدة. 

وأكد "خضر" على أن تقييم الأفلام المشاركة واختيار الفائز منها تم من قبل لجنة تحكيم مختصة مكونة من 10 محكمين من مختلف تخصصات الإنتاج الفني من بلدان مختلفة (فلسطين، مصر، تونس العراق، سوريا).

ولقد فاز الفيلم العراقي "فرص متساوية " بالمرتبة الاولى، بينما فاز الفيلم اللبناني "خلص بكفي" بالمرتبة الثانية، فيما فاز الفيلم الفلسطيني "العتب ع الوسط " بالمرتبة الثالثة، وأخيرا فاز الفيلم الفلسطيني "ذاكرة متلاشية" بجائزة الجمهور.

يذكر أن سوا مؤسسة أهلية تأسست منذ أكثر من 20 عاما وتعمل على مكافحة العنف ضد النساء والأطفال وتقدم الدعم النفسي لضحايا العنف من خلال رقم مجاني 121.







التعليقات