صور.. تسمية الشارع الرئيسي في مدينة "باترسون" باسم شارع فلسطين في ولاية نيوجرسي الأمريكية

صور.. تسمية الشارع الرئيسي في مدينة "باترسون" باسم شارع فلسطين في ولاية نيوجرسي الأمريكية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت بلدية باترسون في الولايات المتحدة الأمريكية عن موافقة أعضاء البلدية على تسمية الشارع الرئيسي في المدينة الى اسم فلسطين وذلك بطلب من أعضاء مركز الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية مؤخراً. 

وقال ممثل الجالية الناشط رائد عودة في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن": بأن تحويل الشارع الرئيسي في مدينة باتروسن في ولاية نيوجرسي الأمريكية الى هذا الاسم هو انتصار جديد يضاف الى الجاليات الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها 

وقال عودة: "ان مركز الجالية الفلسطينية في نيوجرسي لعب دوراً بارزًا في الضغط على أصحاب القرار بتحويل اسم الشارع الرئيسي الى فلسطين، حتى تبقى فلسطين حاضرة في كل الأماكن العالمية وهو دافع جديد للاعتراف بدولة فلسطين حسب ما نصت عليه القوانين والأعراف الدولية".

وأكد عودة، بأن مركز الجالية الفلسطينية يعمل منذ ثمانية سنوات في كافة طاقاته للحفاظ على الهوية الفلسطينية، والوقوف عند مسؤلياته في تثقيف الأجيال القادمة حول اصولهم ومعاناة ذويهم في الوطن الام فلسطين". 

وكشف عودة، ان هناك الكثير من البرامج التى يقدمها المركز الفلسطيني منها ثقافي وتراثي وتاريخي واجتماعي وبرامج كثيرة أخرى تتعلق بالهوية والتراث الفلسطيني.

ولعبت الجالية الفلسطينية دور كبير في مدينة باترسون ومن خلال العقدين الماضيين، كان أبرزها رفع العلم الفلسطيني على سارية البلدية في المدينة كل عام وكذلك تم تعين أول قاضي فلسطيني في المدينة.

وفي ظل تواجد الفلسطينيين في المنطقة العربية في باترسون التى تدعى ب ( لتل رام الله)  يتواجد الكثير من رجال الاعمال والتجار واصحاب الاعمال الفلسطنيين في المنطقة التي ساعد وجود الفلسطينيين على تطور المنطقة من الناحية التجارية والمعمارية، الامر الذي دفع البلدية الى اعتراف البلديه بدور الجاليه الفلسطينيه بدعم وتطور المدينة حيث تم اقتراح تسمية شارع فلسطين في احد اجتماعات مجلس الإدارة للمركز الفلسطيني عن طريق عضو المجلس رائد ابو عودة الذي اخذ قرار باجماع أعضاء المركز بتشكيل لجنه والتواصل مع المسؤولين في بلدية باترسون لعمل ما يلزم لطرح المشروع للتصويت بين مسولين البلديه ونوابها . 

ووصف ابو عودة باللحظات التاريخية وسط تصفيق حار من الحضور، لآنه انتصار لشعبنا الفلسطيني يضاف ضمن باكورة الانجازات العربية والعالمية.

ودعا عودة، كافة الجاليات الفلسطينية في أماكن تواجدها لدعم القضية الفلسطينية بشتى الطرق الشعبية والرسمية والجماهيرية حتى تبقى فلسطين في ذهن ووجدان كل الشعوب العالمية 

وتعتبر مدينة باتروس في ولاية نيوجرسي في الولايات المتحدة الامريكية تعين اول شرطية محجبة فلسطينية، بالإضافة إلى مدرسة تعليمية سميت على اسم الدكتور هاني عوض الله، وأول مدينة ترفع علم فلسطين على ساريتها وأول مدينة أمريكية تسمح برفع الأذان الخارجي، كذلك السماح بإضاءة فانوس رمضان وسط أجواء احتفالية قادتها الجالية الفلسطينية بالمدينة.




التعليقات