سفارة فلسطين في برلين تُحيي يوم الأرض

سفارة فلسطين في برلين تُحيي يوم الأرض
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أقام تجمع الشتات الفلسطيني في أوروبا لقاءً موسعًا  مع سفير دولة فلسطين بألمانيا ليث عرفة بمناسبة توليه مهامه في السفارة بحضور كافة أعضاء البعثة الدبلوماسية العاملة في السفارة الفلسطينية في برلين.

وقد تميز اللقاء بحضور شعبي مرافق للهيئة الأدارية للتجمع برئاسة الأستاذ نضال حمدان رئيس التجمع.

وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار، بعد ذلك تحدث رئيس التجمع نضال حمدان عن ذكرى يوم الأرض لما لها من أهمية للتاريخ النضالي الوطني والذي تحول الى يوم وطني جامع لشعبنا الفلسطيني الذي يؤكد فيه على تمسكه بأرضه وحقه بالعودة، مع التأكيد على وحدتنا الوطنية تحت إطارنا الشامل والجامع لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني في الشتات والداخل منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

ثم تحدث السفيرعن الوضع الفلسطيني بشكل عام داعياً الى التمسك بالهوية الوطنية والثواب، حيث أكد أن ما تواجهه القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس ، من ضغوط قوية لفرض الإملاءات التي تمس الثوابت الوطنية الفلسطينية ، وأن قيادتنا تسعى دوماً للعمل الدؤوب بكافة الساحات والمنابر للحفاظ على حقوقنا الشرعية التي أقرتها المواثيق والاعراف الدولية.

وأكد السفير على دعم صمود وثبات أهلنا في القدس ، أمام التحديات الصعبة الذين يواجهونها يوميًا مع الإحتلال.
ومن ثم قامت سيدات من اللجنة الاجتماعية لتجمع الشتات بتقديم لوحة تذكاريه رمزية.

وفي نهاية اللقاء حرص السفير على الاستماع الى الجميع وتناول أطراف الحديث معهم حيث أكد من خلال ذلك على استعداده على أن يبقى باب مكتبه والسفارة مفتوحاً أمام الجميع وان السفارة هي البيت الجامع لكل ألوان الطيف الفلسطيني.

وأكد الجميع تفاعل السفيرمع كافة القضايا التي طرحت أمامه وعن رغبته الصادقة لتذليل كافة العقبات التي تعتري أبناء شعبنا الفلسطيني في ألمانيا ، خاصة في مايتعلق بالمعاملات
والثبوتيات مع السفارة والمكتب القنصلي.













التعليقات