العربية الأمريكية تعرض مسرحية بعنوان "على الدوار" للفنان الفلسطيني علاء شحادة

العربية الأمريكية تعرض مسرحية بعنوان "على الدوار" للفنان الفلسطيني علاء شحادة
رام الله - دنيا الوطن
افتتح العرض مساعد عميد كلية الإعلام الحديث في الجامعة الأستاذ سعيد أبو معلا بكلمة رحب فيها بالحضور، وبالفنان الفلسطيني علاء شحادة، وأكد على أهمية المسرح بالنسبة للطلبة، لما يحمله من قيم ومفاهيم ومساحات للحوار والنقاش، وأوضح أن تجربة مشاهدة أي عمل مسرحي مسألة مهمة، وما سيعرضه الفنان شحادة يتحدث عن قضايا يعيشها الفلسطيني في لحظته الراهنة.

من جهته، أوضح نائب عميد كلية العلوم الحديثة الأستاذ محمد سباعنة، أن الجامعة تقوم على تجهيز مجموعة من الفعاليات لطلبتها بهدف إكسابهم المهارات اللازمة، مشيرا إلى أن عرض المسرحية هي تجربة أولى في هذا المسار الطويل.

وتتحدث المسرحية، ومدتها (55 دقيقة)، وهي من فنون المونودراما (الممثل الواحد)، عن أبرز المشاكل اليومية التي يعاني منها المواطن الفلسطيني، وتحديدا الذي يعيش داخل القرية، حيث نمط الحياة التقليدي والمفاهيم السائدة.

وتناولت المسرحية مجموعة من القضايا، أبرزها، الانتخابات، والعلاقة بين العائلات، وسلوك المسؤولين والأحزاب، والعلاقات الاجتماعية من زواج وقصص الحب.

وأعرب الطلبة، الحضور، عن إعجابهم، وظهر مدى تفاعلهم بالقضايا التي تناولتها المسرحية، ومن ثم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة الموجهة للممثل شحادة، وكاتب السيناريو غسان نداف.

يذكر أن مسيرة الفنان شحادة بدأت من مسرح الحرية للفنون الأدائية في مخيم جنين قبل سبع سنوات، ومن ثم تخصص في فن مسرح الأقنعة في هولندا، ويعتبر هذا العرض العاشر في فلسطين والثاني في الجامعات الفلسطينية.