شاهد: "فوج" تطلق دراجة نارية جبارة غير متوقعة

شاهد: "فوج" تطلق دراجة نارية جبارة غير متوقعة
كشفت شركة "فوج" عن دراجتها النارية 500 AC الجديدة، التي تنتمي ضمن فئة الدراجات العارية.

وأوضحت الشركة الصينية أن الدراجة الجديدة تعتمد على سواعد محرك ثنائي الأسطوانات سعة 471 سم مكعب وبقوة 47 حصانا/45 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، تتجه للعجلة الخلفية عبر جنزير وناقل حركة سداسي التعشيقات، حسب (العين الإخبارية).

وتنطلق الدراجة العارية بسرعة قصوى 160 كلم/س. ويبلغ معدل استهلاك المحرك المبرد بالماء 4.1 لتر/100 كلم.

كما تم تجهيز الدراجة بنظام عادم من الفولاذ وشوكة USD في الأمام وساق نبض مركزية ونظام كبح فائق ونظام إضاءة بتقنية LED وشاشة TFT بالقمرة لعرض معلومات القيادة الهامة مثل ضغط هواء الإطارات واتصال Bluetooth.

دراجة نارية لهوندا
وخلال شهر فبراير الماضي أطلقت شركة "هوندا" الموديل الجديد من دراجتها النارية CB 300 R ، التي تنتمي لفئة الموديلات العارية الصغيرة.

وأوضحت الشركة اليابانية حينها أن الدراجة CB 300 R الجديدة تعتمد على سواعد محرك أحادي الأسطوانة سعة 286 سم مكعب وبقوة 31 حصانا/ 27.5 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى ومن التجهيزات، التي تتمتع بها الدراجة الجديدة، شوكة USD في الأمام مع مسار نبض بطول 130 ملم.

ويتيح الخزان سعة 10 لتر مدى سير يصل إلى 320 كلم، كما تضمن شاشة LCD تقديم معظم البيانات، التي يحتاجها قائد الدراجة.

وتتوفر الدراجة الجديدة لهوندا، والتي تزن 144 كجم، بالألوان Mat Gunpowder Black Metallic و Candy Chromosphere Red و Dusk Yellow و Mat Pearl Agile Blue.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أطلقت شركة "بوزه" “Büse” سترة الرحلات Travel Pro الجديدة لقائدي الدراجات النارية بسعر يبدأ من نحو 380 يورو.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السترة الجديدة تتكون من أربعة أجزاء، مشيرة إلى أن العنصر الهام بالنسبة لقائدي الدراجات النارية هو الطبقة الخارجية المصنوعة من نسيج "تاكتل" الناعم والمقاوم للتآكل، مع ياقة قابلة للفصل، وشريط من النيوبرين.

وتوفر السترة نظام تهوية فائقا على الصدر والأكمام والظهر، مع خيار تعديل الاتساع على الصدر وحزام الخصر والأكمام لمواءمة أفضل مع كل حجم بشكل فردي.


 


التعليقات