حنا ناصر: نسبة الاقتراع الأولية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية بلغت 53%

حنا ناصر: نسبة الاقتراع الأولية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية بلغت 53%
رام الله - دنيا الوطن
أكد حنا ناصر، رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، أن نسبة الاقتراع الأولية في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية بالضفة الغربية، بلغت 53%، لافتا إلى أن عدد المقترعين الكلي بلغ 377.894 مقترع من أصل 715.413 ناخباً وناخبة، مؤهلين للاقتراع.

وأشار ناصر خلال مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم السبت، عقب اغلاق صناديق الاقتراع، إلى أن عملية الاقتراع سارت بهدوء وانتظام بشكل عام، لافتا إلى أن لجنة الانتخابات رصدت بعض الخروقات والمشكلات وتم التعامل معها كافة.

وفي السياق، أوضح رئيس لجنة الانتخابات المركزية، أن طواقم اللجنة بدأت عملية فرز الأصوات مباشرة داخل محطات الاقتراع، وستقوم بتجميع محاضر الفرز في مقرات الهيئة المحلية، ليتم إعلان عن عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة في كل هيئة محلية.

وشكر ناصر الرئيس محمود عباس على مشاركته في العملية الانتخابية، مؤكداً على الرسالة الإيجابية التي تبعث بها مشاركته.

وذكر أن نتائج الانتخابات المحلية 2021 "المرحلة الثانية" ستعلن الساعة 12 من ظهر غدٍ الأحد في مؤتمر صحفي ستعقده اللجنة في المركز الإعلامي داخل مقرها الرئيس.

من جانبها، نشرت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، نسب الاقتراع في كافة محافظات الوطن، حتى الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، لافتة إلى أن نسبة الاقتراع في مدينة القدس بلغت 38.6%، وفي جنين 52.6%.

وأوضحت أن نسبة التصويت في طولكرم بلغ 49.7%، وفي طوباس 68.8%، وفي نابلس 41%، وفي قلقيلية 65.6%، وفي سلفيت 77.5%، وفي رام الله والبيرة 38.4%، وفي أريحا 59.8%، وبيت لحم 54.9%، والخليل 57.7%.

التعليقات