مفوضية الخليل تستقبل وفد المفوضين الدوليين الكشفيين العرب في البلدة العتيقة

مفوضية الخليل تستقبل وفد المفوضين الدوليين الكشفيين العرب في البلدة العتيقة
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت مفوضية كشافة محافظة الخليل الوفد العربي المشارك في اللقاء الـ 16 للمفوضين الدوليين الذين زاروا مدينة الخليل في إطار الجولات الميدانية التي تنظمها جمعية الكشافة الفلسطينية مع مفوضيات المحافظات الشمالية .

وكان في استقبال الوفد الضيف والذي صاحبه وفد من الأمانة العامة للجمعية وأعضاء من المكتب التنفيذي للجمعية والمجلس الاعلى للشباب والرياضة، رئيس مفوضية الخليل القائد أحمد العمصي وكل من أعضاء هيئتها الادارية القادة نعمان سلهب، أحمد الطيطي، معين أبو شخيدم، زين عسقلان وحسين عمايرة، ومشاركة قائد التدريب الدولي نزار الشيخ ، إضافة إلى مشاركة القائد روحي الشرباتي ممثلاً عن مجموعة خليل الرحمن الكشفية وعدداً من القادة الكشفيين من الخليل.

تضمن الوفد كلا من الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية د. عمرو حمدي /مصر، والقادة رفعت السباعي نائب مدير الإقليم الكشفي العربي /مصر، أحمد حسن مدير الاتصال والإعلام في الاقليم الكشفي العربي /مصر، محمد مصطفى /مصر ، توفيق سالم عضو اللجنة الكشفية العربية /فلسطين، مي عبد الهادي /فلسطين مدير التنمية المؤسسية في الاقليم العربي، إبراهيم الكندري /الكويت، محمد الخياري وسليم حيدجي /تونس، بشار المعشر /الأردن، حسن البقالي وعلال خصال/المغرب، ماجد منير /السودان، والقادة الكريم عبيد - إياد محمود ومحمد صفيد / العراق.

بدأت الجولة التي جاءت بالصلاة في المسجد الابراهيمي حيث استمع الوفد إلى شرح مفصل عن محاولات السيطرة على هذا الحرم، كما شاهد الصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون من أجل الصلاة فيه، وما تعرض له الوفد من مضايقات من جنود الاحتلال اثناء محاولة الدخول عبر البوابات الإلكترونية، وبعد أداء صلاة الظهر زار الجميع تكية سيدنا إبراهيم الخليل التي يزيد عمرها عن ٩٠٠ سنة، وما تقدمة من خدمات لأبناء المحافظات، ثم انتقلوا إلى لجنة اعمار الخليل، وقدم الوزير عماد حمدان مدير لجنة الإعمار شرحا بين المسؤولية الملقاة على عاتق هذه اللجنة في إعمار الخليل وقد تناول الجميع طعام للغداء بعد جولة في ازقة الحارات العتيقة و زيارة سريعة لمصنع الزجاج التقليدي فيها.

بدوره ألقى القائد أحمد العمصي كلمة رحب فيها بالضيوف، أعتز فيها بزيارتهم بمدينة الخليل والصلاة في المسجد الإبراهيمي .

قدمت مندوبة محافظ الخليل السيدة أماني أبو سنينة هدايا تقديرية بإسم محافظ الخليل للوفد الضيف، كما وقدمت مفوضية الخليل ومجموعة خليل الرحمن الكشفية والقائد نزار الشيخ هدايا تذكارية ورمزية مميزة. وقدمت مجموعة عائدون الكشفية هدايا رمزية لعدد من الحضور.

بدورها شكرت مفوضية كشافة محافظة الخليل شركة SAFEDENY ممثلة بمديرها السيد عبد الرحيم التميمي على مساهمتها المشكورة في الهدايا المقدمة، شاكرين لها جميل المبادرة .

وغادر الوفد مع ساعات العصر متوجها إلى محافظة بيت لحم لاستكمال فعاليات اليوم السابع من زيارته إلى فلسطين.