بلدية بيت لحم ونادي الاسير يكرمان امهات اسرى المؤبدات

بلدية بيت لحم ونادي الاسير يكرمان امهات اسرى المؤبدات
رام الله - دنيا الوطن
كرمت بلدية بيت لحم، بالشراكة مع نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمهات أسرى المؤيدات، بمناسبة عيد الأم.

جاء ذلك خلال احتفال أقيم، يوم امس، في قاعة البلدية، بحضور السيدة شرين موج رئيس بلدية بيت لحم، ومحافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، وقدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني ، ومنقذ أبو عطوان مدير هيئة شؤون الأسرى في المحافظة، وممثلي العديد من القوى، ومن المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، وعشرات أمهات أسرى المؤيدات في المحافظة.  

وقالت السيدة موج: "في هذا اللقاء الفلسطيني الدافئ مع أمهات أسرى المؤبدات، الذي تنظمه بلدية بيت لحم، بالشراكة مع نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة الأسرى والمحررين، وجمعية الأسرى المحررين، في المحافظة، نقف وقفة إجلال وإكبار وتقدير، أمام معاناة وتضحيات وصبر، والتحديات التي تواجهها، أمهات أسرى المؤبدات، اللواتي حرمن طيلة هذه السنوات من أبنائهن، والتي تجاوز بعضها الأربعين عاما، نقف لنكرم أمهات أسرى المؤيدات، وهن الأكثر معاناة، بعد أمهات شهداء فلسطين، هؤلاء الأمهات مصدر الحكمة والصبر والعطاء، مصدر الإلهام والمحبة والأمل، باقتراب موعد الحرية لأبنائهن من غياهب هذه السجون الاحتلالية، حيث تمارس عليهم أقسى صنوف القمع والتنكيل العنصري".    

وتابعت:" لقد سجل نضال أمهات أسرى المؤيدات وأسرى الشعب الفلسطيني، على مدى السنوات الماضية، وفي محطات هامة، الكثير من الدروس والعبر، في إطار تجربة الحركة الأسيرة، بسبب قدرتها الاستثنائية على التحدي والعطاء والصمود، حيث عزز كفاحها من ثقافة وقيم المقاومة والصمود لهذا المحتل العنصري".

وأضافت: " لقد أثبتت الأم الفلسطينية، والأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، والمرأة الفلسطينية، أنها تمتلك إرادة وطنية لا يمكن كسرها، فقد فشل الاحتلال رغم ما يمتلك من إمكانيات قمعية وعنصرية، من كسر هذه الإرادة الصلبة، وأصبح كفاح المرأة الفلسطينية، جزءا أصيلا وعضويا من حركة ومسيرة الشعب الفلسطيني، من اجل الحرية والكرامة والاستقلال وتقرير المصير".

من جهته وجه محافظ بيت التحية لأمهات أسرى المؤبدات على صبرهن وعطائهن، وقدرتهن على التحدي، وهنا الأم الفلسطينية بيوم المرأة وعيد الأم، مشيدا بدور الأم الفلسطينية وتضحياتها، وقدرتها على مواصلة العطاء والنضال، وتحملها لمعاناة الفقد والفراق للأبناء الشهداء، والأسرى في سجون الاحتلال.

ولفت المحافظ حميد إلى معاناة وتضحيات أسيرات الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ووجود ما يزيد على ثلاثين أسيرة يمارس بحقهن اقسى صنوف القمع، وبينهن عشر أمهات يعشن ظروفا حياتية صعبة، مؤكدا على أهمية دور المرأة الفلسطينية، في التحرر الوطني والديمقراطي.

من جهته، أكد فارس إن "حق الشعب الفلسطيني في النضال الوطني حتى دحر الاحتلال ، وتقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال إن أسرى وأسيرات الشعب الفلسطيني هم مناضلون من اجل الحرية والكرامة والاستقلال.

وأشار الى  أن انتفاضة الأسرى ومعركة الحرية والكرامة ستنطلق يوم غد في سجون الاحتلال، ردا على جرائم حكومة الاحتلال وإدارة مصلحة السجون بحق الأسرى، مؤكدا ان الأسرى يخوضون معركتهم موحدون في مواجهة سياسة ادارة الظهر لمطالبهم العادلة.

وشكرت  ليلى زواهرة والدة الأسير محمد زواهرة المحكوم بالسجن المؤبد، بلدية بيت لحم ونادي الأسير الفلسطيني ، وهيئة شؤون الأسرى، على تكريم أمهات أسرى المؤبدات، مؤكدة ان ذلك يدل على أهمية ومكانة قضية الأسرى، ما يزرع الأمل في نفوس أمهات الأسرى بقرب تحرر أبنائهن.

وفي ختام الاحتفال تم عرض فقرة فنية موسيقية مقدمة من الفنانين الفلسطينين أشرف أبو شمة ومراد نسيم، تلاه تكريم أمهات أسرى المؤبدات من محافظة بيت لحم، الذين أمضوا أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال.