لأول مرة.. (أبل) تضع خرائطها في السيارات الكهربائية

لأول مرة.. (أبل) تضع خرائطها في السيارات الكهربائية
كانت (أبل) قد أعلنت عن خاصية خرائط أبل للسيارات الكهربائية، خلال مشاركتها بمؤتمر WWDC عام 2020.

والخاصية المخصصة للسيارات الكهربائية، ستتيح لملاك هذه السيارات تحديد الطرق عبر شاشة التحكم التقنية بسياراتهم، وستكون أولى السيارات التي تتاح بها هذه التقنية، موديلات فورد موستانج "ماتش إي"، حسب (العين الإخبارية).

وصممت أبل خاصية الخرائط للسيارات الكهربائية، مع منحها لبيانات ومعلومات تشمل على مواقع محطات الشحن، ومعدلات الشحن بالسيارة وغيرها من الخدمات المفصلة لأنسب الطرق للسيارات الكهربائية.

ويمكن لملاك النسخ الأحدث من طراز فورد موستانج الكهربائي الاستفادة من خرائط أبل للسيارات الكهربائية، بداية من النسخ المطروحة من هذا الموديل لعام 2022 الجاري.

و كانت قد أعلنت ماركة فورد عن القدرة الكهربائية و المعدل الرسمي لاستهلاك الطاقة بطراز موستانج الكهربائي Mach-E r بسنخته الجديدة لعام 2022.

ووفق موقع "إنسايد آي في"، النسخة الجديدة من الطراز تتوافر بعدد مختلف من الفئات، تختلف مواصفاتها وقدراتها بما في ذلك استهلاك الوقود ونطاق السير الكهربائي.

فئة SR
النسخ العاملة بنظام دفع خلفي RWD من هذه الفئة، تطرح بمعدل استهلاك إجمالي للوقود الكهربائي ما بين الطرق السريعة والطريق داخل المدن، يعادل 103 أميال لكل جالون، ونطاق سير كهربائي يصل لـ 247 ميلا على شحنة واحدة.

والنسخ العاملة بنظام دفع كلي AWD من هذه الفئة، تطرح بمعدل استهلاك إجمالي للوقود الكهربائي ما بين الطرق السريعة والطريق داخل المدن، يعادل 93 ميلا لكل جالون، ونطاق سير كهربائي يصل لـ 224 ميلا على شحنة واحدة.

فئة ER
النسخ العاملة بنظام دفع خلفي RWD من هذه الفئة، تطرح بمعدل استهلاك إجمالي للوقود الكهربائي ما بين الطرق السريعة والطريق داخل المدن، يعادل 97 ميلا لكل جالون، ونطاق سير كهربائي يصل لـ 303 أميال على شحنة واحدة.

والنسخ العاملة بنظام دفع كلي AWD من هذه الفئة، تطرح بمعدل استهلاك إجمالي للوقود الكهربائي ما بين الطرق السريعة والطريق داخل المدن، يعادل 91 ميلا لكل جالون، ونطاق سير كهربائي يصل لـ 277 ميلا على شحنة واحدة.

فئة Route 1
النسخ العاملة بنظام دفع خلفي RWD من هذه الفئة، تطرح بمعدل استهلاك إجمالي للوقود الكهربائي ما بين الطرق السريعة والطريق داخل المدن، يعادل 101 ميل لكل جالون، ونطاق سير كهربائي يصل لـ 314 ميلا على شحنة واحدة.

فئة GT / GT Perf
النسخ العاملة بنظام دفع خلفي RWD من هذه الفئة، تطرح بمعدل استهلاك إجمالي للوقود الكهربائي ما بين الطرق السريعة والطريق داخل المدن، يعادل 84 ميلا لكل جالون، ونطاق سير كهربائي يصل لـ 270 ميلا على شحنة واحدة.

التعليقات