شاهد: سيارة كهربائية تنقسم لدخول قائدها

شاهد: سيارة كهربائية تنقسم لدخول قائدها
تصل السيارات الكهربائية الصغيرة لأحجام متناهية الصغر في الوقت الحاضر.

لذلك أرادت iEV Motors تغيير الأمور من خلال تقديم سيارة صغيرة كهربائية بالكامل يمكن أن تمتد لتسمح للركاب بالدخول، حيث يمكن تعديل هيكل iEV Z الفريد ليناسب راكبًا ثانيًا في الخلف أو يزيد من مساحة الحمولة، وفق (العين الإخبارية).

كما يمكن الوصول إلى iEV Z إما باستخدام بطاقة مفتاح أو تطبيق حصري من iEV، لذلك ليست هناك حاجة إلى سلسلة مفاتيح.

ويقوم التطبيق نفسه بتحويل السيارة، وتحديد موقعها في حالة "فقدانها"، وإظهار عمر البطارية المتبقي، وغير ذلك الكثير.

ووفقًا لـ iEV Motors، فإن iEV Z أصغر بست مرات من السيارة التقليدية بمدى 62 ميلًا بشحنة واحدة وبسرعة قصوى تبلغ 28 ميلاً في الساعة، كما أن هناك إصدار "إضافي" من iEV Z ، iEV Z + بمدى 99 ميلاً وسرعة قصوى تبلغ 50 ميلاً في الساعة.

ويمكن شحن كلا الإصدارين بالكامل في 3 ساعات، كما يمكن طلب سيارة iEV Z مسبقًا من موقع iEV Motors الآن بسعر يبدأ من 5850 يورو أو 6460 دولارًا أمريكيًا.

حل للازدحام
تعاني الكثير من المدن حول العالم من مشاكل الزحام وصعوبة التنقل خاصة في أوقات الذروة الأمر الذي يفاقم من حياة العديد من الأشخاص.

وينظر للسيارات الكهربائية الصغيرة كمفتاح السحري لحل تلك المشاكل في المدن المزدحمة، فضلا عن عدم الإضرار بالبيئة بفضل عدم صدور انبعاثات ضارة من محركاتها.

ولم تعد انبعاثات العادم فقط هي المشكلة التي تتسبب في مزيد من المعناة للمدن، فالأمر يتعلق أيضا بمتطلبات المساحة الزائدة، الأمر الذي دعا العديد من الشركات لتصميم موديلات صغيرة تعتمد على الدفع الكهربائي.

وسارعت العديد من الشركات لإنتاج السيارات الكهربائية الصغيرة من أجل تلبية الطلب المتزايد عليها خاصة مع ارتفاع أسعار الوقود حيث تعتبر تلك النوعية من السيارات موفرة للطاقة ولا تأخذ حيزا كبيرا عند وضعها في مواقف الانتظار.

ومن الأمثلة على هذا ما أعلنته شركة ميكرولينو عن تطوير سيارتها Microlino الصغيرة، التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص.

وأوضحت الشركة السويسرية أن السيارة الجديدة يبلغ طولها 2.5 متر، وعرضها 1.5 متر، بينما يبلغ وزنها 450 كجم، وتوفر مساحة لشخصين ومساحة تخزين للمشتريات.



 


التعليقات