زيارة يتفقد مواقع تصلح لتنفيذ مشاريع إسكانية تستهدف ذوي الدخل المحدود بطوباس

زيارة يتفقد مواقع تصلح لتنفيذ مشاريع إسكانية تستهدف ذوي الدخل المحدود بطوباس
رام الله - دنيا الوطن
نفّذ وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة، اليوم، جولة تفقدية في محافظة طوباس والأغوار رفقة المحافظ اللواء ركن يونس العاص ووكيل مساعد شؤون الإسكان  ووفد هندسي من الوزارة، حيث تمّ خلال الجولة تفقد مواقع لإقامة مشاريع إسكانية عليها تستهدف ذوي الدخل المحدود وجمعيات الإسكان، وكذلك الوقوف على سير العمل في المشاريع التي تُشرف على تنفيذها الوزارة في المحافظة.

وبحث زيارة مع المحافظ يونس العاص آلية العمل والتعاون المشترك وضرورة تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية المتعلقة بالبنية التحتية لاسيما في الأغوار الشمالية، الأمر الذي من شأنه مساعدة المواطن وتعزيز صموده.

وخلال جولته الميدانية في المحافظة تفقد زيارة العديد من المواقع لدراستها واختيار الأفضل منها لإقامة مشاريع إسكانية بالتعاون مع القطاع الخاص تستهدف ذوي الدخل المحدود خاصة العاملين في القطاع العام وكذلك جمعيات الإسكان.

وقال زيارة في هذا الصدد أن الجولة تأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتكليف وزارة الأشغال العامة بتنفيذ مشاريع إسكانية في المحافظات المهددة بالاستيطان والضم، مضيفا أنه تم زيارة العديد من المواقع الخالية والمهددة، حيث تتوفر المئات من الدونمات التي تصلح لإقامة مشاريع إسكانية عليها تدعم المواطنين وتثبتهم على الأرض.

وعلى هامش الجولة تفقد زيارة سير العمل في عدد من المشاريع التنموية التي تُشرف عليها الأشغال العامة في المحافظة منها قصر الثقافة التابع لوزارة الثقافة والتي تبلغ قيمة العمل فيه نحو ٤.٣ مليون شيكل، وكذلك مركز التدريب المهني الذي يتبع وزارة العمل وقيمته الإجمالية نحو ١٤.٦ مليون شيكل.