هيئة تسوية الأراضي والمياه تحتفل باختتام أعمال التسوية ببلدة كفر اللبد بطولكرم

هيئة تسوية الأراضي والمياه تحتفل باختتام أعمال التسوية ببلدة كفر اللبد بطولكرم
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت هيئة تسوية الأراضي والمياه باختتام أعمال التسوية في بلدة كفر اللبد، وذلك بمشاركة كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ورئيس الهيئة الأستاذ محمد شراكه، وراغب أبو دياك ممثلاً عن وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، ورئيس بلدية كفر اللبد منتصر رجب، وحمد الله حمد الله رئيس بلدية عنبتا، ورؤساء البلديات بالمنطقة، وممثلي المؤسسة الأمنية، والجهات المختصة ذات العلاقة والطواقم العاملة بهيئة التسوية  وفعاليات البلدة.  

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتهانيه ومباركته باختتام أعمال  التسوية في بلدة كفر اللبد،  لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة بحماية الأرض من استهداف الاحتلال والحد من التوسع الاستيطاني، وتحديداً في هذه البلدة التي تواجه الاستيطان والمستوطنين، مشدداً على أهمية التوثيق والاعتماد على الوثائق للحفاظ على أرضنا، وخاصة في ظل التحديات التي تواجه شعبنا الفلسطيني وقضيتنا في كل مكان.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود طواقم هيئة التسوية ممثلةً برئيس الهيئة الأستاذ محمد شراكه، وكافة العاملين من الطواقم، مؤكداً على الدور المهم لبلدية كفر اللبد ورؤساء البلدية  الحاليين والسابقين، موضحاً بأن مشروع التسوية له أثر مهم بالحفاظ على السلم الأهلي، وحفظ حقوق المواطنين، من خلال التغلب على المشاكل و حل المنازعات على الأرض، علاوة على الأثر  الاستثماري والاقتصادي  بفسح  المجال بالاستثمار بالقطاع العقاري، وتنفيذ المزيد من المشاريع، حيث  تعد الأراضي  من أهم المكونات.

من جانبه أعلن شراكه عن اختتام أعمال التسوية في بلدة كفر اللبد، وذلك في إنجاز جديد يضاف إلى سجل عمل الهيئة والتي جاءت بإرادة سياسية من الرئيس محمود عباس " أبو مازن" للحفاظ على الأرض ومواجهة  جميع التحديات، وعلى رأسها تحدي الاحتلال والاستيطان، و من أجل تنظيم هذا القطاع والوصول إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يتوافق مع أهداف دعم صمود المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم وحل الخلافات حول ملكية الأراضي.

وتابع شراكه قائلاً:" تم إنجاز تسوية ما يقارب 15 ألف دونم من أراضي كفر اللبد، موزعة على 25 حوضاً، حيث أن هذا الإنجاز دليل جديد يضاف إلى الهيئة، والذي جاء بالتغلب على جميع التحديات، وخاصة أنه  مع نهاية عام 2024، ستكون جميع أراضي محافظة طولكرم قد شملتها أعمال التسوية، مما يساهم بالحفاظ على الأرض وحمايتها من الاحتلال، وفتح أفاق الاستثمار في كافة المجالات".

وثمن شركه دعم المحافظ أبو بكر ورعايته ومساندته لأعمال هيئة التسوية على مستوى المحافظة، مشيداً بدور بلدية كفر اللبد، وطواقم هيئة التسوية،وجميع الشركاء الذين ساهموا بالوصول إلى هذا الإنجاز.

من جانبه نقل أبو دياك تحيات وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، وشكره وتقديره لجهود هيئة تسوية الأراضي والمياه، بإتمام أعمال التسوية في بلدة كفر اللبد، مشيراً إلى ما يمثله هذا المشروع من حماية وطنية للأرض في مواجهة الاستيطان والاحتلال، شاكراً المحافظ أبو بكر، وبلدية كفر اللبد على هذه الجهود، مؤكداً على التعاون وحالة الشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة من أجل المساهمة بإنجاح  مشروع تسوية الأراضي.

وعبر  رئيس بلدية كفر اللبد منتصر رجب عن الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر، وهيئة تسوية الأراضي ممثلةً برئيس الهيئة محمد شراكه، وطواقم الهيئة في بلدة كفر اللبد ومحافظة طولكرم على ما قدموه من جهد كبير لإنجاز أعمال التسوية بالبلدة، شاكراً رؤساء بلديات كفر اللبد السابقين، وطواقم البلدية على ما بذلوه من عمل مهم للوصول إلى هذه اللحظة.