إليكِ كيفية تنظيم اللون البني مع باقي الأثاث

إليكِ كيفية تنظيم اللون البني مع باقي الأثاث
يعتبر اللون البني هو أكثر الألوان المسيطرة على معظم المنازل، حيث يريد الجميع معرفة كيفية تنسيق الالوان المناسبة مع اللون البني في الاثاث واللافت ان الكثير من الالوان والتدرجات يمكن ان تناسبه وتنسجم معه.

فهو لون محايد دافئ متعدد الاستخدامات، ومن الممكن ان يشكل جزءًا اساسياً من ديكور المنزل وخصوصاً في الغرف الخاصة مثل غرفة النوم وغرفة الجلوس او المعيشة، وفق (الجميلة).

الالوان المناسبة للون البني
من اجل تنسيق الالوان المناسبة مع اللون البني في الاثاث، يجب اولاً الحرص على ان يكون اختيارها مناسباً لأسلوب المنزل العام وتجدر الاشارة الى ان الواناً كثيرة يمكن ان تنجسم مع البني بتدرجاته المختلفة.    

1- لون الفوشيا
ينصح بإضافة ظلال من الفوشيا الخفيف الى اللون البني في حال كان يطغى على الخزانات الخشبية فهذا يجعل اجواء الامكنة حيوية وراقية وفخمة.  

2-  النحاسي
من الممكن دمجه مع لون بني الشوكولاته فهذا يجعل المكان يبدو عصرياً ودافئاً ومناسباً لأوقات الراحة كما انه يضفي عليه الجاذبية والفخامة.

3- البرتقالي


للحصول على غرفة جلوس حافلة بالطاقة واجواء الفرح، من المهم دمج دفء البرتقالي مع البني المحايد فهذا يمنح المكان لمسة من الاناقة العصرية ومن الافضل التركيز في هذه الحالة على الارائك والطاولة.  

 4- الأصفر


هو اللون المكمل للون البني ويمكن ان يضفي على اي غرفة الجمالية والاشراق والحيوية لذا يمكن جمعهما في رفوف الكتب او بعض قطع المفروشات وخصوصاً الوسائد وفي اي ديكور يتسم بالاساليب الحديثة والتقليدية في الوقت نفسه.   

 5- الفيروزي
عند الحديث عن تنسيق الالوان المناسبة مع اللون البني في الاثاث، لا بد من ذكر اللون الفيروزي فهو يناسب البني تماماً وغالباً ما يتم اللجوء اليه لإظهار الحداثة في اسلوب الديكور ولهذا ينصح باستخدام اللونين اثناء تنظيم اثاث غرفة المعيشة وغرفة النوم.     
 
6- الابيض
هو من الالوان الاساسية ونقيض البني الذي يضفي عليه الاشراق والجاذبية وينصح خبراء الديكور بمزجهما بطريقة فنية في غرفة النوم والحمام للحصول على اجواء فاخرة جداً.

7- الوردي


هو ايضاً من الالوان التي يمكن اضافتها الى البني الدافئ في الاثاث وهو لون ناعم وانثوي وحيوي ومن الممكن ان يمنح الامكنة لمسة من الفخامة والجمال وخصوصاً اذا تمت اضافته الى غرفة المعيشة ومن الممكن اعتماده في الديكورات التي تجمع الانماط العتيقة والاساليب الاكثر حداثة.

8- الذهبي
يتسم هذا اللون بالجرأة ويضفي الاشراق على الالوان الاخرى التي تناسبه ومنها البني وهما يمنحان الديكور فخامة لا حدود لها ويمكن جمعهما في غرفة واحدة من غرف المنزل لأن المبالغة في هذا السياق تخالف قواعد الاناقة.

 9- الأزرق



للحصول على ديكور بأسلوب حديث لا بد من تنسيق الالوان المناسبة مع اللون البني في الاثاث ومن ابرزها اللون الازرق فهو لون صاف ويبعث على الشعور بالاسترخاء والهدوء.

ومن الافضل اضافة اللونين الى قطع الديكور الخشبية في غرفة الجلوس او في غرفة النوم او في الحمام وهكذا يمكن الحصول على مكان اقامة مريح وفخم وانيق.

التعليقات