طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين يتميّزون بالمُسابقة الوطنية للمشاريع الصديقة للبيئة

طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين يتميّزون بالمُسابقة الوطنية للمشاريع الصديقة للبيئة
رام الله - دنيا الوطن
تميّز طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين في مُسابقة المشاريع الصديقة للبيئة على مُستوى الوطن ضمن برنامج (SwitchMed) للتنمية المُستدامة والممول من الإتحاد الأوروبي؛ وجاء الإعلان عن النتيجة ضمن حفل إعلان النتائج والذي عقد في ملتقى الأعمال والإبداع في جامعة بيرزيت التابع لمركز التعليم المُستمر.

وتم الإعلان عن فوز مشروع معالجة روث الأبقار والمُخلفات النشوية لإنتاج الطاقة عن طريق ال co-digestion للطالبتين ميمنة مواس تخصص أحياء تطبيقية والطالبة شذى الورد صوالحة تخصص هندسة الطاقة المتجددة، بالإضافة لفوز مشروع سلة المهملات الذكية للمهندس إياد عسيلي من طلبة ماجستير الطاقة المتجددة.

وجاء هذا الإعلان بعد عقد مُسابقة بمُشاركة لجنة تحكيم ومُمثلين عن سلطة جودة البيئة والجامعات الفلسطينية ومُمثلي برنامج سويتشميد من إيطاليا وإسبانيا وممثلي القطاع الخاص.

والجدير بالذكر بأنّ برنامج سويتشمد سيقوم بإحتضان 15 مشروع في الضفة الغربية وقطاع غزة، ثلاثة منها سيتم احتضانها لمدة 6 شهور في حاضنة أعمال جامعة بوليتكنك فلسطين وبالشراكة مع جامعة بيرزيت، جامعة فلسطين التقنية خضوري، جامعة النجاح، الإغاثة الزراعية وحاضنة فكرة في جنين.