كيف تهتم بالمقصورة الداخلية للسيارة؟

كيف تهتم بالمقصورة الداخلية للسيارة؟
صورة تعبيرية
يقوم الكثير من الأشخاص بالحرص والمداومة على تنظيف وترتيب السيارة من الداخل والخارج، حيث باتت النظافة إحدى أهم العادات اليومية الضرورية في ظل انتشار فيروس (كورونا).

وتأتي نظافة السيارة ضمن الإجراءات الدورية، وخصوصاً المقصورة الداخلية التي تتعرض يومياً إلى كم هائل من الجراثيم، لذلك إليك أهم النصائح لتنظيف مقصورة السيارة بأفضل طريقة، وفق (قيادة).

إزالة رائحة الدخان
من المعلوم أن رائحة الدخان داخل السيارة تتغلغل بسهولة إلى المفروشات، والمقاعد، والسجاد، ويصعب إزالتها كليا، فتصبح لا محالة مصدر إزعاج للراكب والسائق على حد سواء.

وبسبب تعدد أنواع الأسطح التي يعلق بها دخان السجائر، تتعدد طرق إزالة الرائحة في المقابل، وتختلف وفق نوعية المواد التي يجب تنظيفها.

ولكن أهم ما في الأمر، البدء بإزالة الدخان من منطقتين بارزتين هما: المفروشات، والسجاد أولا، ثم القضاء على الرائحة الآتية من مكيف الهواء ثانيا.

تنظيف وبر الحيوان الأليف
إن كنت من السائقين الذين يملكون حيواناً أليفاً، فمن المؤكد أنك تواجه مشكلة تطاير وبر الحيوان الأليف داخل مقصورة سيارتك.

التخلص من البقع العنيدة على الأسطح البلاستيكية
يسعى أغلب السائقين إلى الاهتمام بسياراتهم ومحاولة إبقاءها لامعة وجديدة قدر الإمكان وهنا، لا يقتصر الأمر فقط على الهيكل الخارجي، وإنما يتخطاه إلى ضرورة الاهتمام أيضا بنظافة المقصورة الداخلية في السيارة، حيث يمكن أن تجد بقع عنيدة على الأسطح البلاستيكية تصعب إزالتها.

تنظيف الأماكن الضيقة
الأماكن الضيقة في مقصورة السيارة حساسة جداً، فهي بعيدة عن متناول اليد معظم الأوقات، ولا يمكن الوصول إليها براحة تامة.

ولكنها مكان مناسب تماماً لتراكم الأوساخ والغبار والرمال وغيرها لذلك، من الضروري الاهتمام بتفاصيل المقصورة ورعاية الأماكن المهملة.

وبالتالي، من دون أدنى شك، تبقى المساعدة التقنية أسهل طريقة لإتمام المهمة بطريقة سليمة في محاولة لتغيير رائحة مقصورة السيارة نحو الأفضل:

1- المكنسة الكهربائية

تبدأ العملية بتنظيف السيارة بالكامل، بدقة، عبر استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الغبار، والسجائر، والرماد الناتج عنها، وكل ما له علاقة بالأمر.

ثم قم بتنظيف الأشياء الأخرى المرتبطة بالأرض، وحول المقاعد، من دون إهمال الزوايا والأماكن الضيقة.

2- التنظيف بالبخار

آن أوان تنظيف المقاعد والمفروشات، وهي المرحلة الأصعب، إذ لا يمكن استخدام الماء والصابون بكثرة! لذا، نلجأ إلى التنظيف بالبخار الذي يعتبر الوسيلة الأفضل، كونه يحتوي على الأنزيمات التي تكسر الكيميائيات المسبببة للرائحة.

3- منظفات النوافذ

تعمل منظفات النوافذ بشكل جيد للغاية لتنظيف لوحة القيادة الأمامية، والمقود، والنوافذ الامامية والخلفية، والجانبية.

4-طرق طبيعية لحماية سيارتك من الجراثيم

إن استخدام الخل على سبيل المثال هو من أقدم الخدع المستعملة، كما أنه يمكنك استخدام عود القرفة ضد الروائح الكريهة، قم بغليها ومن ثم اسكبها في قدح.

التعليقات