كيفية إستخدام "البلكسي غلاس" في الديكور الداخلي

كيفية إستخدام "البلكسي غلاس" في الديكور الداخلي
يستخدم الكثير من الأشخاص مادة "البلكسي غلاس" (أو البلاستيك السميك) المقاومة للكسر وسهلة التشكيل في ديكورات المنزل، فهي تصنع المفروشات والاكسسوارات، وتحضر عوضًا عن الزجاج، بخاصّة في الأمكنة التي يبدو الزجاج فيها خطرًا.

طاولات ورفوف مصمّمة من "البلكسي غلاس"






"البلكسي غلاس" مادة كثيرة الحضور في الشقة الضيّقة، لأنّها شفّافة، فهي تسمح بمرور خيوط الشمس عبرها، وتدخل في صنع الواجهات والمفروشات أو أجزاء منها، و تصنع الطاولات في غرفة الجلوس، مهما كانت أحجامها، من مادة "البلكسي غلاس"، بصورة كلّية لكن، تنصح المهندسة ريهام بدمج "البلكسي" بالحديد، لجاذبيّة مضاعفة.

تصمّم المادة أجزاء طاولة الطعام (السطح والقوائم)، بالإضافة إلى الكراسي التي تحوط بالطاولة في التصميم المذكور، يحلو دمج "البلكسي غلاس" الشفّاف بالحديد الملوّن بلون معدني، كالفضّة أو الذهب أو البرونز، أو بلون كلاسيكي، كالأسود أو البنّي.

"البلكسي غلاس" مادة متينة ومتعدّدة السماكة، ومقاومة لعوامل الطبيعة، لذا هي تصنع أثاث الحديقة، من طاولات ومقاعد في هذا الإطار، تدعو المهندسة ريهام إلى دمج المادة الشفّافّة والمتينة، بالمفروشات بهيجة الألوان (البرتقالي أو الفستقي).

و يخصّص المزيد من الناس ركنًا للملابس في غرفة النوم، و في هذا الإطار، تحلّ مادة "البلكسي غلاس" عن طريق الرفوف الني تحمل الملابس والاكسسوارات، مع توظيف الإضاءة (سبوتلايت) أو الواجهات.

و يحلّ الفاصل المصمّم من "البلكسي غلاس" بين قسمين في المنزل، بخاصّة عند الرغبة في أن لا يحجب الفاصل المذكور الإضاءة الطبيعيّة.

و في هذا الإطار، تتعدّد الخيارات حسب المهندسة ريهام التي تدعو إلى الإبقاء عى العازل بسيط التصميم وسادة، أو تأطيره باللون الذهبي لإبرازه في المساحة أو الرسم بالأكريليك على العازل لإبراز لوحة فنيّة.

أضف إلى المفروشات للمنزل والحديقة، تجذب الاكسسوارات المصنوعة من "البلكسي غلاس"، كإطارات الصور النافرة والشمعدانات والمزهريات، علمًا أن المادة تتحمّل حضور النقوش والطبعات عليها، بخاصّة في صنع التحف، وقد تتوافر ملوّنة بألوان جذّابة تصبغها، و لكن، يجب الاهتمام بالمصنوعات من المادة، لأنهّا قابلة للخدش، على الرغم من أن "البلكسي غلاس" تتحمل الضغط والوزن.

من جهةٍ ثانيةٍ، تدخل مادة "البلكسي غلاس" مع الحديد في تصميم أجزاء من وحدة التلفزيون الحديد، لا سيّما الرفوف، والمدفأة في هذا الإطار، تتحدّث المهندسة ريهام عن جماليّة المادة على خلفيّة سوادء لإبرازها أو بنيّة حجرية أو حتّى خلفية من إعداد ورق الجدران الملوّن.

التعليقات