كيف تستخدم لغة التصميم الجمالية في بيتك المستقبلي؟

كيف تستخدم لغة التصميم الجمالية في بيتك المستقبلي؟
يشمل و يحتوي البيت الذكي أو المستقبلي مجموعة من أدوات التكنولوجيا التي توفّر الراحة للقاطنين، مع مراعاة البيئة، و في هذا الإطار، يوضّح المهندس المعماري طارق إبراهيم أنه بقدر ما تتتغير العمارة وشكلها، وتتبدل الموضة، يبقى البيت ملاذاً للراحة، ومشعراً بالانتماء للساكنين، ومسهّلًا عليهم حياتهم، مع أخذ مراعاة الطبيعة في الاعتبار.

لذلك تعرف على الأمور التي لا تغيب عن البيت الذكي، وفق (سيدتي).

• تسهّل التكنولوجيا في البيت المستقبلي، حياة القاطنين، فلا يضيعون الكثير من الوقت في أداء أمور عدة؛ تسمح التكنولوجيا بالتحكّم بالبيت (الإضاءة والموسيقى والتكييف ومراقبة الكاميرات) بوساطة جهاز الموبايل، الأمر الذي يساهم في عدم إهدار الطاقة، كما عند الإغفال عن إطفاء المصابيح قبل الخروج عبر الهاتف، فيحلّ الأمر عبر الهاتف.

• مع تطبيق مؤسّسات عدة حول العالم نهج العمل عن بعد، يضمّ البيت المستقبلي مساحة للعمل هذه الإضافة أمست واقعاً في منازل عدة في العالم، حيث يفرد الساكنون مكاتب منزليّة أمست أساسيّة في الديكورات الداخليّة.

• في البيت المستقبلي، هناك تكامل بين رفع المستوى المعيشي للسكّان ومراعاة البيئة والاندماج بالمحيط في هذا الإطار، يقول المهندس طارق إن "دمج التكنولوجيا بالبيت لا يؤثّر سلبًا في لغة التصميم الداخلي المجمّلة له".

• تمثّل "المينيماليّة" أو البساطة هويّة الإنسان عبر التاريخ، فغالبيّة الناس كانت تعيش في بيوت متواضعة تغيّر مفهوم المينيمالية من مغارة إلى بيت أساسه الطين فالخشب فالمادتين، مروراً بالبيت العقد ثمّ البيت الكونكريت.

البيوت الذكية، حسب المهندس، هي تطوّر للماضي أي تتحدّث عن هويّة ساكنها وتفرّده، من خلال التكنولوجيا، كما تحافظ على إرث الأجداد من خلال المواد التي تستخدم في العمارة.

تعرّف مهندسة الديكور الداخلي نجاة الحاج، بدورها، "البيت الذكي" بأنّه عبارة عن وحدة أو وحدات عدة متصلة ببعضها، بحيث يتحكّم صاحب البيت بها وبالأجهزة فيها عبر التطبيقات، سواء تعلّق الأمر بالإضاءة أو الألوان أو الستائر أو نظام التدفئة والتبريد أو المطبخ.

يوفّر "البيت الذكي" الطاقة، وبالتالي هو يحافظ على الموارد، كما يقدّم الرفاهيّة للساكنين، ويساعد المسنّين الذين يعانون من مشكلات في الحركة، فبوساطة ضغطة زرّ، يمكن لهؤلاء التحكّم بالأجهزة أينما كان المستخدم.

في "البيت الذكي"، أجهزة بالجملة، منها: وحدات الإضاءة متعددة الألوان، الاكسسوارات التي تقوم بمهام أخرى، مثل: شحن الهاتف، وبثّ الموسيقى، وهي متصلة بشاشات التلفاز الذكية.

التعليقات