إليكِ أهم الأفكار البسيطة في ترتيب المطبخ

إليكِ أهم الأفكار البسيطة في ترتيب المطبخ
يعتبر إضافة أفكار جديدة في ترتيب المبطخ من الأشياء اللافتة والمبهرة في ديكوراته، وفي هذه الحالة يجب استخدام العناصر المتوفرة فيه بطريقة ذكية.

ولهذه الغاية يجب اختيار المكان المناسب تماماً لكل منها مع الحرص على تنسيقها لتحقيق الانسجام في المشهد العام للمكان وللمساعدة على ذلك نقدم بعض الاقتراحات سهلة التطبيق، وفق (الجميلة).

افكار بسيطة لترتيب المطبخ 
قد لا تصدق الكثيرات انه يمكن ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة لكن هذا حقيقي فمن الممكن القيام ببعض الخطوات السهلة من اجل الحصول على افضل نتيجة.

- ادوات المائدة مثل السكاكين والملاعق من المهم وضعها في الدرج في علبة مقسمة الى اجزاء فهذا يجعل استخدامها ايضاً سهلاً جداً.

- اواني الطهو هي كثيرة ومتعددة ومنها الطناجر والمقالي والاوعية الكبيرة وغيرها ومن الافضل وضعها على مقربة من مكان تحضير الطعام لتسهيل عملية احضارها واعادتها بعد غسلها.

- يجب ترتيب الاطباق بأحجامها المختلفة في خزانة واحدة وعدم نشرها في اكثر من مكان.

 - من المهم الانتباه الى وضع الاوعية البلاستيكية في مكان بعيد عن الحرارة ومن الضروري ترتيب اغطيتها بطريقة غير عشوائية بحيث يسهل استخدامها.

 - يجب ايضاً، في سياق ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة، وضع علب البهارات على رفوف مخصصة لها بعيداً عن الرطوبة والافضل ان يتم حفظها في هذه الحالة في مرطبانات زجاجية.

- اما المعكرونة والطحين والحبوب فينصح في هذه الحالة بتعبئتها داخل علب عمودية الشكل ووضعها في مكان واحد.

- ادوات التنظيف يجب وضعها اولاً في مكان بعيد عن امكنة حفظ الطعام والافضل ان يكون قريباً من حوض او آلة غسل الاطباق ومن المهم ترتيبها بحسب دواعي استخدامها.

- نقترح ايضاً وضع زجاج صابون غسل اليدين في سلة واحدة على رف قريب من حوض غسل الاطباق او الى جانبه.

- من الافضل وضع سلة المهملات في مكان غير ظاهر غالباً ما يكون اسفل الحوض.

 - من الضروري من اجل تنظيم المطبخ ان تتم الاستفادة من كل المساحات والجدران ولهذه الغاية يجب الاستعانة بالرفوف او الخزانات كما يمكن وضع علاقة للقفازات ومريول العمل والمنشفة على احد الجدران خلف الباب.






 - من اجل تزيين المطبخ من المهم الانتباه الى وضع مزهرية في مكان ظاهر، فهذا يضفي على اجوائه الايجابية والحيوية.

-  يمكن ايضاً في هذا الاطار وضع سلة في مكان مناسب من اجل حفظ بعض الاغراض او ربما بعض انواع الخضار مثل البصل والبطاطا والثوم.

- الافضل عدم وضع الكثير من الاغراض على ارضية المطبخ فهذا يجعله يبدو غير منظم و لكن في حال كانت مساحته كبيرة يمكن اضافة طاولة صغيرة تساعد على تحضير الطعام من دون الشعور بالتعب بسبب الوقوف لوقت طويل.

- اما الاضاءة فهي تشكل عنصراً اساسياً من عناصر المطبخ ومن المهم ان تكون قوية وعملية.

- يجب ايضاً اضفاء الالوان المختلفة على هذه المساحة من المنزل من خلال ورق الجدران او بعض الاكسسوارات مثل الاشكال المختلفة التي تعلق بواسطة المغناطيس على الثلاجة.

ومن اجل ترتيب المطبخ بأفكار بسيطة من الضروري التخلص من كل ما هو قديم ومستعمل وغير قابل للاستخدام مجدداً كما من المهم الحرص على الحفاظ على نظافة المكان لأن هذا يضمن سلامة افراد الاسرة ايضاً.

التعليقات