شاهد: أرقى ديكور السيراميك الجذّاب في المطابخ العصريّة

شاهد: أرقى ديكور السيراميك الجذّاب في المطابخ العصريّة
يعتبر وجود السيراميك في المطبخ العصري شيئ أساسي في غالبية البيوت والمطابخ خاصة العربية، فهو يبدو على سطح المجلى، كما في المساحة الفاصلة بين السطح المذكور والخزائن العلويّة، بالإضافة إلى كساء الأرضيّة.

و ذلك علمًا أن الخامة المذكورة "متينة" وقابلة لاستيعاب الحرارة، بالإضافة إلى كلّ النشاطات المؤداة في المطبخ، بخاصّة الطهي منها، لذلك إليك معلومات مستمدّة من مهندسة التصميم الداخلي رنا أبو فيصل، وفق (سيدتي).

نصائح أساسيّة في تصميم المطبخ من السيراميك

و السيراميك الموظّف في مواضع شتّى في الحيّز، لا سيما على سطح المجلى، يجب أن يكون مغايرًا عن خزائن الخشبيّة، على صعيد اللون، فإذا كانت الدرف قاتمة، فإن السيراميك فاتح أو بالعكس، و من المُناسب اختيار السيراميك سهل التنظيف للمطبخ العصري.

وتدعو المهندسة إلى اختيار السيراميك سهل التنظيف للمطبخ العصري، وذلك لجعل المساحة عمليّة، فضلًا عن شراء السيراميك كبير القطع مستطيلة الشكل (أو سداسيّة الشكل) لطلّة بارزة في الديكور.

نقاط هامّة في اختيار السيراميك للمطبخ

السيراميك الذي يشابه الرخام، مع العروق الواضحة على السطح، رائج لسطح المجلى، بألوان مثل: الأخضر الداكن أو الرمادي الداكن أو حتّى الأبيض، وذلك في حضور الخزائن السادة، سواء كانت ألوانها مطفأة أو لمّاعة.

السيراميك المستخدم في المطبخ العصري هو عينه، سواء تعلّق الأمر بالأرضيّة أو سطح المجلى أو المساحة الفاصلة بين السطح المذكور والخزائن العلويّة و في هذه الحالة، تبدو الصورة النهائيّة للديكور تبسيطية (مينيماليست) الطابع.

قد يختار نوع مغاير للسيراميك، ليغطي المنطقة المحيطة بالشفّاط وفرن الغاز، لإطلالة أكثر تأثيرًا في هذا الإطار، تدعو المهندسة رنا إلى استخدام السيراميك القابل للجلي.

في محاولة لكسر ديكورات المطبخ المعهودة، يمكن تبليط المساحة الفاصلة بين سطح المجلى، والخزائن العلويّة، بالسيراميك الملوّن بالأبيض (أو السكّري) أو القرميدي، مع أهمّية الإضاءة المسلّطة على الفاصل.

و لا مانع من اختيار السيراميك، بألوان بهيجة أو جريئة في المطبخ العصري.

السيراميك الذي يشابه الخشب الباركيه مرغوب في الأرضيّات.

في المطبخ المفتوح على المساحة الخارجيّة الخضراء أو على غرفة الطعام، يجذب اختيار نوع السيراميك عينه للحيزين.






التعليقات