الأوقاف تنظم ورشة حول دور المرأة بالتغيير من منظور إسلامي بالخليل

رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية صباح الخميس ورشة حول "دور المرأة في التغيير من منظور إسلامي" وذلك في مقر الجمعية الخيرية الإسلامية / أكاديمية القرآن الكريم في الخليل .

وحضر الإفتتاح سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس بلدية الخليل محمد عمران القواسمي والأخت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفتي الخليل الشيخ ماهر مسودة وممثل عن محافظ محافظة الخليل لؤي القيسي وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والأمنية من المحافظة والعاملات في دوائر العمل النسوي من مختلف محافظات الوطن.

وتناقش الورشة والتي تنظمها الادارة العامة للعمل النسائي في وزارة الأوقاف على مدار يومين العديد من القضايا التي تعنى بقضايا المرأة وأهمها دور المرأة في التغيير المجتمعي ودور المرأة في الإعلام والمرأة وحرية التعبير وصنع القرار ودور المرأة في الخطاب الديني.

ونقل البكري بكلمته للمشاركين تمنيات دولة الدكتور محمد اشتية رئيس مجلس الوزراء بنجاح ورشة العمل والتي تؤكد على اهمية دور المرأة في التغيير من منظور إسلامي من خلال الخروج بتوصيات قيمة تعمل على بيان أهمية المرأة ودورها ورسالتها من منظور إسلامي .

كما أشار البكري الى الدور الهام للمرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني والتحرير ، مؤكدا أنها عنوان الرباط والصمود في فلسطين وهي المدافعة عن المقدسات وخاصة المسجد الاقصى المبارك الى جانب اخيها المناضل الفلسطيني .

كما بين البكري سمو الرسالة وعظم المسؤولية الملقاة على المرأة الفلسطينية من اجل النهوض بواقع مجتمعنا فكريا وعقائديا ، وتنوير دروب حياتها لتصنع أجيال المستقبل .