إليكِ أهم الحيل الذكية لفرد الستائر من دون كيّها

إليكِ أهم الحيل الذكية لفرد الستائر من دون كيّها
تعمل الطريقة الأكثر سهولةً في كيّ الستائر المجعّدة، من دون نزعها، باستخدام المكواة العمودية، التي تمرّر على النسيج، ابتداءً من الجزء العلوي من الستائر في اتجاه الأسفل، و لكن في غياب المكواة المذكورة، قد تفيد الخطوات المنزلية الآتية.

مكوّنات مساعدة في تنعيم الستائر المجعّدة

1. ترشّ الستائر بالماء، بعد ملء زجاجة مزوّدة ببخّاخ به، علمًا أن الرطوبة الآتية من الماء كافية لتنعيم التجاعيد، وفق (سيدتي).

2. تُمزج كمّيتان متساويتان من الخل الأبيض والماء، فترشّ الستائر، بعد ملء زجاجة مزوّدة ببخّاخ بالمزيج منزليّ الصنع.

3. تُرشّ الستائر بمنتج يزيل التجاعيد، ثمّ تترك حتّى تجفّ في الهواء الطلق، حيث يعمل كلّ من الرطوبة ووزن الستائر على تلطيف التجاعيد خلال ساعات قليلة في حالة استمرار ظهور التجاعيد على الستائر بعد 24 ساعة، يمكن تكرار الخطوات حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

جهاز البخار المحمول: يُملأ جهاز البخار بالماء وفق التعليمات الخاصّة بالشركة المصنعة، فيُشغّل، مع توجيه فوهة جهاز البخار إلى التجاعيد، وذلك ابتداءً من الجزء العلوي من الستائر حتى أسفلها.

تترك الستائر حتى تجف تمامًا في الهواء خلال 24 ساعة إذا ظلّت الستائر مجعّدة، تكرّر الخطوات، حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

بخار الحمّام: تعلّق الستائر الخفيفة على مقصورة "الدش" بالحمّام، مع فتح الماء الساخن تغلق المقصورة، كما نافذة الحمّام، وبابه يترك الحمام يمتلئ بالبخار خلال 10 دقائق، ليغلق الماء، مع إيداع الستائر معلقة لمدة 30 دقيقة.

التعليقات