إصابة مستوطن بقلقيلية واندلاع مواجهات قرب جامعة القدس

إصابة مستوطن بقلقيلية واندلاع مواجهات قرب جامعة القدس
رام الله - دنيا الوطن
أصيب مستوطن باستهداف مركبته في بلدة عزون شرقي قلقيلية واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال قرب جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، مساء أمس السبت.  

وأفادت مصادر محلية أن الشبان رشقوا مركبات المستوطنين بالحجارة على الشارع الاستيطاني الذي يمر بالقرب من بلدة عزون شرقي قلقيلية، ما أدى لإصابة مستوطن بجروح وتضرر مركبته.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل مكثف في المكان بحثا عن الشبان، وتحولت التمركزات والطرقات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة ومن ضمنها الطريق الاستيطاني الذي يمر بجانب بلدة عزون لكابوس للمستوطنين جراء الزيادة الكبيرة في عدد عمليات رشق مركباتهم بالزجاجات الحارقة والحجارة في الأشهر الأخيرة.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال حرم جامعة القدس أبو ديس جنوب شرق المدينة واندلع على إثر ذلك مواجهات مع عشرات الشبان الفلسطينيين.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.
 
وشهدت الضفة الغربية الأسبوع الماضي مواجهات عنيفة مع الاحتلال، في عدة محاور تخللها ارتقاء شهداء وإصابة جنود ومستوطنين وتنفيذ عمليات إطلاق نار.

وخلال أيام الأسبوع استشهد ثلاثة شبان من جنين والخليل، ورصدت (102) نقطة مواجهة، بينها (11) عملية إطلاق نار و(23) عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق بالضفة، فيما أصيب ستة جنود ومستوطنين.

ووثق التقرير، الصادر عن مركز معلومات فلسطين (معطى)، استشهاد ستة مواطنين وأصيب (719) بجراح مختلفة، فيما بلغ عدد عمليات المقاومة (835) عملية، أصابت (27) جنديا ومستوطنا إسرائيليا، بينهم (14) في القدس المحتلة.