شاهد: "حورية البحر" عمرها 300 عام بوجه بشري وذيل سمكة

شاهد: "حورية البحر" عمرها 300 عام بوجه بشري وذيل سمكة
لا زال العلماء يعملون على كشف لغز تحنيط "حورية البحر" ذات الـ 300 عام بوجه بشري، التي يقال إنها تمنح الخلود لمن ذاق لحمها.

ويزعم أن المخلوق الغامض الذي يبلغ طوله 12 بوصة، قد تم القبض عليه في المحيط الهادئ، قبالة جزيرة شيكوكو اليابانية، بين عامي 1736 و1741، ويتم الاحتفاظ به الآن في معبد في مدينة أساكوتشي، وفق (روسيا اليوم).

وتبدو "حورية البحر" بمظهر بشري مخيف، حيث تظهر بوجه مكشر وأسنان مدببة ويدين، وشعر على رأسها وجبينها، لكن النصف السفلي لها يشبه ذيل السمك.

وقام باحثون من جامعة كوراشيكي للعلوم والفنون بأخذ المومياء لإجراء مسح بالأشعة المقطعية، في محاولة لكشف أسرارها.

وقال هيروشي كينوشيتا من جمعية أوكاياما للفولكلور: "إن المخلوق الغريب يمكن أن يكون له أهمية دينية: "حوريات البحر اليابانية لها أسطورة الخلود، يقال إنك إذا أكلت لحم حورية البحر، فلن تموت أبدا".

وأضاف" هناك أسطورة في أجزاء كثيرة من اليابان مفادها أن امرأة أكلت بطريق الخطأ لحم حورية البحر وعاشت 800 عام أسطورة ياو بيكوني، محفوظة أيضا بالقرب من المعبد حيث تم العثور على مومياء حورية البحر".

وتابع "سمعت أن بعض الناس، الذين يؤمنون بالأسطورة، اعتادوا على أكل قشور مومياوات حورية البحر".

وتم تخزين رسالة تاريخية مؤرخة عام 1903، صاغها مالك سابق على ما يبدو، بجانب المومياء وتعطي قصة عن مصدرها.






وجاء في الرسالة: "تم القبض على حورية البحر في شبكة صيد الأسماك في البحر قبالة محافظة كوتشي الصيادون الذين اصطادوها لم يعرفوا أنها حورية بحر، لكنهم أخذوها إلى أوساكا وباعوها على أنها سمكة غير عادية اشتراها أجدادي واحتفظوا بها ككنز للعائلة".

لكن رئيس الكهنة، كوزين كويدا، قال إنها عرضت في صندوق زجاجي منذ حوالي 40 عاما، وهي الآن محفوظة في خزنة مقاومة للحريق.


 


التعليقات