عاجل

  • ثمانية شهداء بينهم خمسة أطفال وسيدتان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على شارع صلاح الدين شرقي مدينة غزة

  • قصف مدفعي واشتباكات متواصلة محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

"خضوري" تحصد الجائزة الأولى على مستوى الوطن العربي بمسابقة المبادرات الملهمة لعام 2022

"خضوري" تحصد الجائزة الأولى على مستوى الوطن العربي بمسابقة المبادرات الملهمة لعام 2022
رام الله - دنيا الوطن
حصدت جامعة فلسطين التقنية –خضوري ومن خلال مشروع تطوير وتصنيع جهاز التنفسPTUK"   VENTILATOR"  الريادي على الجائزة الأولى على مستوى الوطن العربي في مسابقة المبادرات العربية الملهمة لعام 2022م، والتي شارك فيها أكثر من مئة مبادرة من 15 دولة عربية.

وتأهل منها اثنتا عشر مبادرة فازت بوسام المبادرات العربية الملهمة لعام 2022، والتي عقدت على هامش المؤتمر العربي الثالث للإبداع العربي والريادة التحديات والتحولات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبتنظيم من جمعية صناع الحكمة للتنمية المستدامة الإماراتية، وجمعية الحوكمة وصناع التغيير للتنمية والتطوير الأردنية في دبي في الفترة ما بين 26 و 27  من شهر فبراير من العام الجاري، وذلك بحضور مستشار رئيس الوزراء لدولة فلسطين أ.عصام القاسم، ومساعد رئيس الجامعة للريادة والإبداع أ.د. رزق استيته، والمهندس يزيد علاونة، وممثلين عن مؤسسات ورياديين وإعلاميين من جميع الدول العربية، وتمحور المؤتمر حول الإبداع في المؤسسات العربية ومستقبله – وحول سلوكيات وثقافة الإبداع وأثرها في بناء المؤسسات الإبداعية، بالإضافة إلى عرض العديد من قصص الإبداع والريادة لأفراد ومؤسسات عربية.

وخلال مشاركة رئيس الجامعة أ.د. نور الدين أبو الرب في فعاليات المؤتمرعبر تقنية الزوم، برفقة المهندس مفيد علاونة، أكد خلالها بأن جامعة فلسطين التقنية- خضوري، من مؤسسات التعليم التي استطاعت توطين الريادة والإبداع، والانتقال به من ريادة الفكرة إلى ريادة الإبداع والابتكار، مقدماً شكره العميق للقائمين على المؤتمر وللمؤسسات العربية التي تقدر وترعى الريادة والابتكار وتسعى إلى تعظيمها ودعمها، مبيناً أن منح  مشروع جهاز جامعة فلسطين التقنية خضوري للتنفس جائزة أفضل مشروع بحثي ريادي، إنجاز تفخر به كل فلسطين والعالم العربي، وهو يؤكد على أهمية ودور الجامعة الحيوي في رفعة التعليمة العالي والتقني الفلسطيني، ويعكس حجم الجهود التي تبذلها جامعة الدولة في الوصول للعالمية.  

وخلال المشاركة قدما عرضاً حول خصائص الجهاز وميزاته، ومكامن الإبداع والتميز التي يختزلها مشروع خضوري الإبداعي.  

من جهته ألقى  أ.د. رزق استيته  كلمة الوفود العربية، أثنى فيها على دور المنظمين، وعلى أهمية تعميق التجربة العربية في مجال الريادة وتعميها، وإلى اسثمار طاقات الشباب وإبداعاتهم.

بدوره أعرب مستشار الديوان الملكي الأردني لشؤون الإبداع ورؤيا الملك أ.د. محمد خليفة عن سعادته  وفخره بالشباب الفلسطيني المبدع، ودورهم الهام في مسيرة النضال الفلسطيني، مؤكداً على المستوى المتقدم والنوعي الذي حققه فريق جامعة خضوري.  

واختتم الرئيس التنفيذي ومقرر المؤتمر بكلمة شكر فيها كافة القائمين على المؤتمر والمسابقة   المبادرات التي فازت، وقامت سعادة الشيخة هند بنت عبد العزيز القاسمي بتكريم المبادرات والشخصيات والمؤسسات بتقديم دروع تكريمية.