جامعة بوليتكنك فلسطين تحتفل بإطلاق الرواية الادبية "ملاكي الحارس"

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين قسم النشاطات اللامنهجية في عمادة شؤون الطلبة مساء امس الثلاثاء بإطلاق وتوقيع الرواية الأدبية الأولى للكاتب وأحد طلبة كلية الهندسة الطالب علاء زواهرة تحت عنوان "ملاكي الحارس".

وحضر الاحتفال عميد شؤون الطلبة الأستاذ خليل عمرو، وعميد كلية الهندسة الدكتور يوسف السويطي، وثلة من أعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية، وحشد كبير من طلبة الجامعة.

ورحب عمرو بالضيوف، وأكّد على أهميّة دعم وإسناد جميع طلبة الجامعة في إظهار المواهب الأدبية والفنية وتسليط الضوء عليها، وبأنّ الجامعة تأخذ على عاتقها دوماً تكريس الريادة والابداع لدى الطلبة في كافة المجالات بما فيها الابداع في المجالات الادبية والثقافية المُختلفة.

وتخلل الاحتفال، كلمة للأسرى المُحررين ومسرحية هادفة أداها مجموعة من طلبة الجامعة، وقامت الاستاذة تغريد عودة التميمي بالحديث حول الرواية وتنقيحها بشكل أدبي.

واضاف الكاتب زواهرة بأنّ رواية ملاكي الحارس هي إختلاف العقائد في المنطقة الجغرافية الواحدة يؤدي إلى شيءٍ من إثنين، إمّا الخنوع والخضوعُ للمذلة أو الحرب ولا سبيل فيها لغير النصر. وتناولت ملاكي الحارس قصة الحرب والحب والوطن والمنفى، تناولت تتابع الأحداثِ في الوقت الذي نموت فيه لأجل البلاد والقضية التي نُقدس. إجتمع فيها الأضاد فهل يسقطُ حرف الراء من الحرب ليبقى الحب؟ أم أنّ النهاية ستكون بطعم الألم؟ هذا وذاك لا ملامة فيه، فهو لأجل الوطن.

وبدوره أفاد مسؤول قسم النشاطات اللامنهجية في الجامعة الاستاذ طارق البيطار بأنّ هذا الحفل يأتي ضمن توجيهات إدارة الجامعة وإدارة عمادة شؤون الطلبة لإقامة فعّاليات وأنشطة طلابية تهدف لإظهار مواهب طلبة الجامعة وتسليط الضوء عليها بهدف إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الطلبة وإعطائهم الفرصة المُناسبة للسير قدماً في الاتجاه الأدبي والفكري الذين اختاروه ليكون رديف لمهنتهم المُستقبلية.