كيف تخففين من الفوضى بداخل منزلك؟

كيف تخففين من الفوضى بداخل منزلك؟
تحرص غالبية السيدات على التخلص من الفوضى الكبيرة التي تكون بداخل منزلها، و يأتي ذلك بالقيام ببعض الخطوات التي تُسهل التخلّي عن الأشياء غير الضروريّة، وحفظ الباقي بصورة مرتّبة.

و في الآتي بعض الحلول البسيطة التي تجعل المنزل أكثر نظاماً وترتيباًن وفق (سيدتي).

التبرّع بالملابس الزائدة: يحتفظ البعض بالملابس القديمة، على الرغم من أن موضتها قد انتهت أو مقاساتها لم تعد مناسبة، لتتكدّس الملابس في الخزانات وعلى الأرفف فيها فالحلّ الأسهل في مواجهة ذلك، هو التبرّع بها كي يفيد الآخرون منها، كما للتخفيف من محتويات الخزانات، والإبقاء عليها مرتبة ينسحب الأمر على الأحذية، وأشياء المنزل غير المستخدمة منذ أكثر من عام.

شراء الاحتياجات من دون إفراط يُنصح بشراء المستلزمات التي يحتاج المنزل إليها، من دون إفراط، لأنّه عكس ذلك قد يكون سبباً في زيادة الفوضى داخل المنزل.

من المهم ترتيب المنزل باستمرار، وتنظيم الأشياء فيه، وذلك في الرفوف والأدراج والخزانات، الأمر الذي يقضي على الفوضى داخله. في الآتي، أماكن وأوعية تحفظ الأشياء ربما لم تلتفتي إليها:

الصناديق المزخرفة: هي إكسسوارات مميّزة تستخدم في تزيين المنزل، علماً أن حجم بعضها المتوسّط أو الكبير مناسب لحفظ الحاجيات والمستلزمات بالمنزل التي تكون سبباً في الفوضى.

الخزانات والحاويات وسلال التخزين، كلّها أوعية مناسبة لحفظ الأشياء، من دون جعل الأخير تقضي على ترتيب المكان.

الأسطح والرفوف: من المهم البعد عن ملء الأسطح والرفوف بالمستلزمات والتحف والأدوات، إذ يجب أن تبدو الأسطح المذكورة مرتبة بطريقة جذّابة، مع توزيع الأغراض عليها بصورة يسهل الوصول إليها، لا سيّما الأغراض اليوميّة، من دون جعل المشهد فوضوياً.

مساحات غير مستغلّة مناسبة في التخزين: يمكن الإستفادة من مساحات عدة في المنزل في ترتيب الأغراض، كما المساحة الواقعة تحت السرير، التي توضّب فيها الأغراض، بعد تغليفها بالأكياس الخاصة بالتخزين.

العُلّاقات: ثمّة مساحة لا يستهان بها تقع خلف الأبواب والحوائط، وهي قابلة للاستغلال عن طريق توزيع عُلّاقات ذات تصاميم مميزة لحمل الأغراض، حتى لا تكون الأخيرة سبباً في الفوضى داخل الغرفة.

التعليقات