إقليم وسط الخليل: الحركة الأسيرة محور اهتمام القيادة وواجب على الجميع نصرتهم

رام الله - دنيا الوطن
دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح"، إقليم وسط الخليل أبناء شعبنا إلى المشاركة الفاعلة اليوم الثلاثاء 1/3/2022، تأكيدا منها على الحق الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وإسناداً للفعاليات التي عمت محافظات الوطن تحت شعار " ثلاثاء الحسم"، تأكيداً على الحقوق الثابتة لأبناء شعبنا بالحرية، ودعما للحقوق التي تقرها الشرعية الدولية والاتفاقيات والمواثيق الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة.

وأكدت حركة فتح بأن القيادة الفلسطينية تعتبر الأسرى ضمن الأولويات في كافة الأطر السياسية والدبلوماسية، وبأن القيادة ستفعل كل جهودها السياسية من أجل تحقيق الحرية لكافة أسرانا البواسل.

وتأكيدا على أن الحركة الأسيرة هي أولوية لدى الشعب الفلسطيني وقيادته، وكما هم في حركة فتح وفي وجدان وضمير كافة أبناء شعبنا وكل أحرار العالم.

وقد انطلقت من حناجر المشاركين في المسيرة التي تواصلت حتى منطقة باب الزواية، بترديد مجموعة من الشعارات الوطنية مطالبة بالحق بتحرير الأسرى، وتأكيدا على الشعار "يا دامي العينين والكفين إنّ الليل زائل، لا غرفة التوقيف باقية ولا زرد السلال" .

وقالت حركة فتح إقليم وسط الخليل، في دعوتها "بأن الأسرى يستصرخون ضمائركم، ليكن شعارنا اليوم هو يوم الانتصار لأعدل قضية، لممثلي الشعب الفلسطيني الحقيقيين خلف أسوار الاعتقال، ليعلم القاصي والداني أنّ الأسرى ليسوا وحدهم في هذه المعركة".

وقد انطلقت الفعالية بمشاركة أعضاء لجنة إقليم وسط الخليل، ومع جماهير شعبنا وممثلين فعاليات العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والحكومية، وهيئة وزارة الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، وبحضور وسائل الإعلام .

وانطلق المشاركون اليوم الثلاثاء في مسيرتهم والوقفة التضامنية من أمام استاد الحسين بن علي، في الخليل، وصولا إلى دوار ابن رشد، ومن ثم إلى باب الزاوية.