وقفة ومسيرة ببيت لحم انتصارا لانتفاضة الاسرى

وقفة ومسيرة ببيت لحم انتصارا لانتفاضة الاسرى
رام الله - دنيا الوطن
دعا عشرات المشاركون في وقفة ومسيرة تضامنية، مع أسرى الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال، إلى تصعيد حملة التضامن الشعبية والرسمية، في مواجهة قانون الاعتقال الإداري والإجراءات والجرائم التي ترتكبها ادارة سجون الاحتلال ضد الأسرى.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير ولجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة، في ساحة السينما وسط مدينة بيت لحم، الأعلام الفلسطينية، والشعارات المنددة بعمليات القمع والتنكيل اليومية بحق الأسرى، والمطالبة بتدخل المجتمع الدولي، والمنظمات الحقوقية، لمحاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها. 

وفي ختام الوقفة، انطلق المشاركون في مسيرة باتجاه باب الزقاق، وهم يرددون الهتافات المنددة بالاحتلال، والداعية لتوسيع حملة التضامن الشعبية مع الأسرى، وتوفير الدعم المستمر لانتفاضتهم ضد ادارة سجون الاحتلال.

واكد محافظ بيت لحم كامل حميد، إن الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية، وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس، يواصلون تقديم الدعم السياسي والدبلوماسي والحقوقي والمادي لأسرى الحرية في سجون المحتل الإسرائيلي، في نضالهم المستمر من اجل انتزاع حريتهم، والدفاع عن كرامتهم، مضيفا أن على الاحتلال ان يدرك، ان شعبنا مستمر في نضاله وتقديم التضحيات، حتى قيام دولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشريف.

و طالب ممثل لجنة التنسيق الفصائلي  محمد الجعفري، أن الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية، سيقدموا كل الدعم لانتفاضة السجون، ولن يتخلوا عن أبنائهم الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، ونضالهم من اجل حريتهم وكرامتهم.  

و قال مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين منقذ أبو عطوان "إن أسرى الشعب الفلسطيني ليس لديهم خيار سوى المواجهة مع ادارة السجون الإسرائيلية التي أدارت ظهرها لحقوق ومطالب الأسرى.

ودعا أبو عطوان الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وقواه الوطنية، إلى الانتصار لحرية وكرامة الأسرى، في معركتهم ضد جرائم وانتهاكات ادارة السجون لحقوقهم.