جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة "NEGERIMALANG" الاندونيسية يوقّعان اتفاقية تعاون أكاديمية

رام الله - دنيا الوطن
أبرمت جامعة بوليتكنك فلسطين اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون أكاديمي في المجال البحثي والأكاديمي المُشترك مع جامعة (NEGERI MALANG) في اندونيسيا.

ووقّع الاتفاقية رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور أمجد برهم ورئيس جامعة (NEGERI MALANG) الأستاذ الدكتور رؤوف الدين عبر تقنية "الزوم"، وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية الاندونيسية زهير الشن، والدكتور نضال الجعبري من جامعة فلسطين التقنية، ونواب رئيس الجامعة، وطاقم دائرة العلاقات العامة والإعلام.

وخلال حفل التوقيع، بحث برهم أوجه التعاون العلمية والبحثية المُختلفة، مؤكداً حرص جامعة بوليتكنك فلسطين على بناء علاقات تعاون دولية من شأنها خدمة العملية التعليمية البحثية والأكاديمية في الجامعة، وشكر الحكومة الاندونيسية على دعمها المُتواصل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وبدوره، عبّر رؤوف الدين عن سعادته بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين في المجالات الأكاديمية المُختلفة، وأشاد بمستوى البرامج النوعية والخدمات التي تقدمها الجامعة للشباب والمُجتمع الفلسطيني ككل.

والجدير بالذكر بأنّ اتفاقية التعاون الموقعّة والتي ستكون سارية المفعول مدة خمس سنوات من تاريخ التوقيع تهدف إلى تشجيع الاتصال والتعاون المباشر بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين بين الجامعتين من خلال تبادل الخبرات في مجالات التدريس والبحث والثقافة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تطوير مشاريع بحثية وتطويرية مُشتركة، والإشراف المُشترك على برامج الدراسات العليا، وتبادل الأساتذة والباحثين والطلبة، وعقد دورات وحلقات دراسية وندوات مشتركة وغيرها من الأنشطة.