"الشابات المسيحية" يموّل ثمانية مشاريع جديدة لشابات رياديات في محافظة الخليل

"الشابات المسيحية" يموّل ثمانية مشاريع جديدة لشابات رياديات في محافظة الخليل
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، اليوم الثلاثاء، عن تمويل ثمانية مشاريع نسوية جديدة في محافظة الخليل، ضمن مشروع "منارات" الممول من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني(WPHF) ، وفي ختام الدورة الثانية من منح المشاريع المدرّة للدخل.

وكان الاتحاد قد عقد لقاءً لتقييم المشاريع الجديدة المقترحة والمقدمة من قبل المستفيدات الشابات من مناطق عديدة في محافظة الخليل، يوم السبت الماضي، في مجمع إسعاد الطفولة في الخليل، بحضور السكرتيرة العامة للاتحاد أمل ترزي وطاقم برنامج التمكين الاقتصادي في الاتحاد وعدد من الضيوف.

وقالت ترزي إن "التمكين الاقتصادي للنساء والشابات هو محور رئيسي للنهج الشمولي الذي ينتهجه اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين لتقوية النساء ليصبحن قادرات على المشاركة في صنع القرار".

وأشارت ترزي إلى الطاقات الكامنة التي تمتلكها الشابات الفلسطينيات وروح الإبداع والتميز، مشيدةً بالمبادرات الخلّاقة والأفكار المميزة التي قدمنها خلال المشروع.

وعرضت المشاركات خلال اللقاء المشاريع المقترحة من قبلهن على لجنة التحكيم التي ضمت السكرتيرة العامة للاتحاد ومدير برنامج التمكين الاقتصادي ومنسقة المشاريع في الاتحاد، حيث قررت اللجنة في نهاية اللقاء تقديم منح مالية لثمانية مشاريع ريادية.

وحصلت المستفيدات من المشروع على تدريب متخصص في الريادة وإدارة المشاريع وإعداد الخطط التنفيذية ودراسات الجدوى من قبل المهندس حسن عمر، الذي واكب عملية إعداد خطط المشاريع وتقييمها وقدم المساندة للمستفيدات منذ بداية المشروع.

يذكر أن اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين قد بدأ بتنفيذ مشروع منارات منذ أواسط العام 2020 وينتهي مع نهاية شهر نيسان من العام الجاري، وقد استهدف أكثر من 200 شابة وممثلات المؤسسات النسوية القاعدية في تسعة تجمعات شمال محافظة الخليل، وتخلله عقد مجموعة من التدريبات المتخصصة في المهارات الشخصية والريادة وإدارة الأعمال، إضافة الى تعزيز قدرات المؤسسات النسوية القاعدية في التجمعات المستهدفة وتنفيذ 13 مشروعًا مدرّا للدخل لمجموعة من الشابات في مجالات متعددة.