اختتام اعمال المؤتمر العالمي لرواد الكشافة والمرشدات الـ 29

اختتام اعمال المؤتمر العالمي لرواد الكشافة والمرشدات الـ 29
رام الله - دنيا الوطن
اختتم المؤتمر العالمي لرواد الكشافة والمرشدات الـ 29 اعماله في العاصمة البلجيكية بروكسل، والذي عقد على مدار يومي السبت والاحد 26-27/2/2022 عبر الاتصال المرئي. 

وشهد المؤتمر في يومه الاول، قبول هيئة الرواد والمرشدات الفلسطينية عضواً كامل العضوية في منظمة الزمالة الدولية لرواد الكشافة والمرشدات ، كما وشهد المؤتمر التعديلات الجديدة المقترحة من الرابطات ثم التصويت على التعديلات المقترحة من المنظمة، كما تم تأكيد استضافة اسبانيا للمؤتمر القادم، ثم تمت مناقشة التقرير المالي للمنظمة ثم تقرير اللجنة العالمية للعامين الماضيين .

وفي ختام أعمال المؤتمر أكد رئيس هيئة الرواد الفلسطينية القائد محفوظ قاحوش، على أهمية اعتماد فلسطين عضو كامل العضوية في المنظمة العالمية.

وأضاف: لقد تقدمت فلسطين للعضوية في المنظمة الدولية، وعلى أثر استكمال كل المتطلبات للاعتراف، تم التصويت خلال اجتماع المنظمة على منحنا العضوية الكاملة.

وقال: نحن سعداء جدا على اعتمادنا كعضو كامل العضوية، وهذا منحنا الحق للمشاركة في كافة النشاطات التي تختص بالرواد العالميين.

ووجه قاحوش رسالة شكر لسيادة الفريق جبريل الرجوب الداعم الأساسي لهذا الإنجاز الكبير، ولعمله الدؤوب في تنشيط الحركة الكشفية، وهيئة الرواد الفلسطينية، وقيادتها محليا وعربيا وعالميا.

وأهدى قاحوش هذا الإنجاز الى الفريق الرجوب ، كما وشكر قادة الرواد العرب الذين دعموا موقف فلسطين في تحقيق هذا الانجاز.

وبدورها، قالت مسؤولة الاعلام في هيئة الرواد الفلسطينية، الدكتورة ريما ضراغمة أن الاعتراف بفلسطين عضو كامل العضوية ما هو إلا بداية وانطلاقة لعمل جديد، وتواجد مستمر في كل لقاءات المؤتمر العالمي، ويترتب على ذلك إعادة ترتيب برامجنا بحيث تكون مدروسة، وأن نكون يدا بيد مع الكشاف والانتظام في العمل معهم، من خلال تواجدهم المستمر والدائم في كافة المناسبات، وأضافت نحن بصدد تأسيس مؤسسة عمل تطوعية.

وأشارت ضراغمة إلى أن الحصول على العضوية احتاج الكثير من المتابعة والعمل المستمر لمدة عامين .

وأرسلت الدكتورة ريما رسالة شكر لسيادة الفريق جبريل الرجوب على دعمه وثقته، وتواصله الدائم معهم، وتقديم المساعدة لهم في كل خطوة، كما ووجهت رسالة شكر للأعضاء في الاتحاد العربي على تقديمهم المساعدة لهيئة الرواد الفلسطينية، وخصت بالذكر القائد فتحي فرغي، ومساعد الأمين العام القائدة آسيا من دولة تونس، والمفوض الدولي في دولية ليبا القائد محمد قبلاوي، والعضو في منظمة الصداقة العالمية القائد وحيد عبيدي، والقائد توفيق سالم، كما وأرسلت برقيات شكر للأمين العام السابق لجمعية الكشافة الفلسطينية، والأمين العام الحالي القائد معتز صايج، الذي قدم الدعم الدائم لهم، فهذا الإنجاز نتيجة لجهود متراكمة من عام 2017 إلى عام 2022.

التعليقات