محافظة جنين و"الإعلام" و"العربية الأمريكية" يختتمون تدريبًا في التصوير

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت محافظة جنين ووزارة الإعلام بالشراكة مع الجامعة العربية الأمريكية تدريبًا في مهارات التصوير التلفزيوني ضم عدة مؤسسات، وامتد ليومين.

وتولى المحاضر في قسم اللغة العربية والإعلام صدقي موسى قيادة التمرينات، التي شملت إطلالة على مفاهيم أساسية في التصوير التلفزيوني، وتقنياته وزواياه، وناقش المتدربون نماذج من تقارير مرئية لمؤسسات جنين، وتعرفوا على تقنيات التأثير البصري.

وأكد موسى أن التدريب شجع العاملين في العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسات الرسمية والأهلية على تجاوز الأخطاء الفنية، واستخدام لقطات وزوايا تصوير مناسبة.

وقالت مسؤولة وحدة العلاقات العامة في المحافظة إن التدريب يستكمل سلسلة مُكثفة بدأت في تموز 2021، وشملت مهارات ومفاهيم أساسية في اللغات: العربية والإنجليزية والعربية، وصحافة الموبايل، والتصميم، والبروتوكول، وستتواصل حتى مطلع نيسان القادم.

وأوضح مدير الإعلام" في جنين، عبد الباسط خلف أن الدورات انطلقت بالشراكة مع المحافظة، وبالتعاون مع التربية والتعليم، والشؤون المدنية، ونقابة الصحافيين، وجامعتي القدس المفتوحة و"العربية الأمريكية"، وبلدية جنين، والغرفة التجارية، وتهدف إلى تطوير مهارات المشاركين، وتفعيل دوائر العلاقات العامة والإعلام في مؤسساتهم، وستتوج بمبادرات مجتمعية ومسار بيئي وزيارة مؤسسات إعلامية.

وشارك في افتتاح الدورة عميد كلية الآداب، مصدق براهمة، ومدير العلاقات العامة في الجامعة فادي جمعة، اللذان أكدا حرص "العربية الأمريكية" على المساهمة في التعليم والتدريب والتنمية المجتمعية. وزار المتدربون إذاعة الجامعة، وسجلوا ومضات قصيرة.

وانخرط في التدريب ممثلو المحافظة، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، والشرطة، والأمن الوقائي، والمخابرات والتوجيه السياسي والوطني، وهيئة تنشيط السياحة، والكتاب المقدس، وبلدية جنين، والأوقاف، والحكم المحلي، والزراعة، والإعلام، ومستشفى جنين الحكومي، واللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، والتنمية الاجتماعية، والضابطة الجمركية، والدفاع المدني، واللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين.