قلقيلية: إحياء ذكرى الإسراء والمعراج

قلقيلية: إحياء ذكرى الإسراء والمعراج
رام الله - دنيا الوطن
برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري أحيت مديرية الأوقاف وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني وكلية العلوم والدراسات الإسلامية ذكرى الاسراء والمعراج، وذلك في مسجد الفاتح في مدينة قلقيلية.

وشارك في احياء الذكرى نائب المحافظ العميد حسام ابو حمدة، وعميد كلية العلوم والدراسات الاسلامية الشيخ حسن شحادة، ومدير عام  الأوقاف خلدون ابو خالد وطاقم من المديرية، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والاجهزة الامنية.

وفي كلمته خلال احياء الذكرى شكر نائب المحافظ القائمين على أحيائها، وقال" إن حادثة الاسراء والمعراج حدث عظيم يربط بين الماضي والمستقبل، مؤكدا أن دلالات الاسراء والمعراج يمكن الحديث عنها مطولا وهي جزء أصيل من العقيدة والدين الإسلامي وعزة المسلمين، والمطلوب منا أن نقف عند هذا الحدث لنتفكر ونجدد إيماننا وتقبل على الطاعات"، وأشار الى ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات ومحاولات لتهويده، داعيا جميع المسلمين لعمارته والدفاع عنه.

وفي كلمته عن وزارة الأوقاف نقل الشيخ حسن شحادة تحيات وزير الاوقاف، وأكدعلى ان حادثة الاسراء والمعراج تاريخ وحضارة ووجود فهي معجزة وإثبات لحقنا الذي لا يزول، مستشهدا بالايات والأحاديث التي تبين مكانة المسجد، مشيرا إلى إن حادثة الاسراء والمعراج تثبت حقنا خاصة وأن القدس محور العقيدة الاسلامية، وتربط بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام.

من ناحيته اشار مدير الاوقاف الى اهمية هذه  الذكرى الخالدة العزيزة على قلوبنا والتي جاءت تكريما للرسول صلى الله عليه وسلم، وتأكيدا على قدسية المسجد الأقصى المبارك ومكانته في الدين الاسلامي وعقيدة المسلمين، مؤكدا أن المؤامرات والضغوطات لن تثنينا عن تمسكنا بمقدساتنا.

من جهته أشار المقدم شكري  خاطر الى اهمية احياء ذكرى الاسراء والمعراج، التي تؤكد على احقية المسلمين بالمسجد الاقصى، وارتباط المسجد الحرام بالمسجد الاقصى.