الامين العام لجمعية الكشافة يتفقد المجموعات الكشفية في مخيمات بيروت

الامين العام لجمعية الكشافة يتفقد المجموعات الكشفية في مخيمات بيروت
رام الله - دنيا الوطن
تفقد الامين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية المستشار معتز صايج السبت 26/2/2022 المجموعات الكشفية في المخيمات الفلسطينية في بيروت، رافقه في الزيارة رئيس لجنة المفوضية العامة الجمعية الكشافة الفلسطينية في لبنان القائد الكشفي خالد عوض.

جاء ذلك هامش مشاركته في حفل " قلادة الجَدَارة"، الذي دعا اليه "إتحاد كشاف لبنان"، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس لمناسبة مرور ١١٠ أعوام على تأسيس الحركة الكشفية في لبنان .

فقد زار صايج والوفد المرافق مخيم برج البراجنة حيث التقى في مقر الكشافة "مركز شهداء مخيم برج البراجنة ،"العديد من قادة العمل الكشفي والوطني وقادة العمل في مجموعتي الكرامة الكشفية وبيسان الإرشادية ،الذين أعدّوا برنامجاً مع ثلة من الكشافة والمرشدات يتضمن صرخات وطنية وكشفية.

وألقى صايج كلمة بالحضور :نقل لهم فيها تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية مؤكدا حرص سيادته على تقديم كل ما يلزم من اجل بناء حركة كشفية قوية في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني .

واضاف ان هذه الزيارة جاءت بتوجيهات من رئيس جمعية الكشافة الفريق جبريل الرجوب مؤكدا انه سيضع الفريق في صورة وضع الكشافة الفلسطينية في الساحة اللبنانية .

وقلّد الامين العام للجمعية القائدين الكشفيين محمد دبدوب وعمر غضبان بفولار الكوفية، كما قدم درعا للاشبال والزهرات .

ثم زار الوفد الكشفي مخيمات مارالياس وشاتيلا حيث استمع الى تقرير مفصل عن وضع ودور الكشافة هناك وخاصة دورها في بناء جيل المستقبل.

التعليقات