قلقيلية: افتتاح معرض رسومات حول "القدس"

قلقيلية: افتتاح معرض رسومات حول "القدس"
رام الله - دنيا الوطن
افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، وضمن فعاليات اسبوع "القدس"، معرض الصور والرسومات حول مدينة القدس الذي نظمته نقابة المهندسين الفلسطينيين فرع قلقيلية بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة/ فرع قلقيلية ومديرية التربية والتعليم، وذلك اليوم في قاعة الجامعة في مدينة قلقيلية.

وشارك في المعرض 230 طالبا وطالبة من مختلف مدارس المحافظة ضمن مسابقة للرسم، بالاضافة الى اكثر من 50 مهندسا ومهندسة شاركوا في مسابقة التصوير داخل القدس الشريف.

وشارك في الافتتاح مدير فرع جامعة القدس المفتوحة د. نور الأقرع و م. طارق عتماوي رئيس نقابة المهندسين الفلسطينيين في محافظة قلقيلية، وممثلون عن المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، ومجموعة من الفنانين التشكيليين من محافظة قلقيلية.

وخلال الافتتاح شكر المحافظ القائمين على المعرض، موجهاً التحية إلى نقابة المهندسين الفلسطينيين وجامعة القدس المفتوحة ومديرية التربية والتعليم على احتضان هذا المعرض، شاكراً الفنانين المشاركين في المعرض، مشيراً إلى رمزية هذا المعرض الذي يعبر عن مكانة القدس في قلوب الفلسطينيين، داعياً إلى توسيع مثل هذه النشاطات التي تجسد تمسك الفلسطيني بوطنه وهويته ومقدساته، موجها التحية الى اهالي المدينة المقدسة وخاصة اهالي حي الشيخ جراح الذين يسطرون معارك بطولية يومية وينغرسون بارضهم دفاعا عنها.

من جهته رحب د. الأقرع بالحضور، مبيناً أهمية تشجيع الفن الوطني ودعم فنانيه باعتباره أداة تعبير تحاكي معاناة المواطن الفلسطيني ومحاولات تغريبه عن وطنه وقدسه، وتعبر عن مكنونات الفنان وارتباطه بقضايا مجتمعه ووطنه، خاصة في القدس التي تعاني من محاولات المحتل لطمس المعالم والهوية، شاكراً الفنانين المشاركين ومباركاً إبداعاتهم.

بدوره شكر المهندس طارق عتماوي كل من ساهم في دعم المعرض، خاصا بذلك طلاب المدارس والمهندسين الذين اخرجوا الصور والرسومات بهذا الشكل المعبر، لافتا الى انه وضمن استراتيجية النقابة والتي تنص على الاهتمام بالقضايا الوطنية العليا، نظمت عدة فعاليات من قبل فروع النقابة للتعبير عن مكانة القدس واهميتها في ضمير كل فلسطيني.

وفي نهاية المعرض تم توزيع الجوائز على الفائزين في المعرض من طلاب ومهندسين.