إليك أهم النصائح لاختيار الطاولات الجانبيّة لغرفة الجلوس

إليك أهم النصائح لاختيار الطاولات الجانبيّة لغرفة الجلوس
يعتبر إستخدام الطاولة في المنزل من العناصر اللافتة في غرف الجلوس، بخاصّة أن مصممين كثيرين يبدعون في قولبة الطاولات، حتّى تتخذ هيئة فنّية.

لذلك إليكِ بعض المعلومات الخاصّة بالطاولات الجانبيّة، لتسهيل أمر شرائها، وفق (سيدتي).

تتعدّد أشكال ومقاسات الطاولات الجانبيّة، كما ارتفاعاتها التي تتراوح عمومًا بين 40 سنتيمترًا و50 منها، لكن قد تصل الارتفاعات إلى 90 سنتيمترًا إذا كانت الطاولات تقوم بدور رفع الإكسسوارات، مثل: وحدات الإضاءة الجانبيّة أضف إلى ذلك، قد تبدو الطاولات الجانبيّة كبيرة، مهما كانت أشكالها، لتتخذ في هذه الحالة المقاس الآتي 50x50، فأصغر.

تكثر المواد التي تصنع الطاولات الجانبيّة، لكن يجب الانتباه إلى ضرورة شراء الطاولات الصلبة، حتّى تقوم بدورها في تسهيل أغراض الضيافة، وحملها أو تأمين قاعدة للإكسسوارات المنزليّة.

في هذا الإطار، تقول المهندسة ريهام أن "الطاولات الجانبيّة المصنوعة أسطحها من الحديد والسيراميك رائجة أخيراً" وهناك الطاولات ذات الأسطح المعدّة من المرايا أو الزجاج أو الخشب لناحية القواعد، هناك "الكروم" والحديد والخشب والسيراميك.

5 نصائح في الديكور قبل شراء الطاولات الجانبيّة:

1. تُختار الطاولة الجانبيّة ذات الزوايا الحادّة أي تلك مربعة الشكل أو المستطيلة، في الفسحة الكبيرة المتاحة بالقرب من الأريكة، والطاولة الدائرية ذات القوائم غير النافرة في الفراغ المحدود.

2. تُناسب الطاولة الجانبيّة التي تتخذ هيئة حرف الـ"يو" المساحة الضيقة، ققد توضع الطاولة المذكورة بصورة ملاصقة للأريكة، فلا يبدو من الطاولة سوى جانب.

و يستخدم الأخير لحمل كتاب أو "لابتوب" أو مشروبات الضيافة و يفصّل هذا النوع من الطاولات، في بعض الأحيان، بصورة قابلة للتحكّم بها، حتّى تتحوّل إلى مزدوجة الطبقات وقد يكون السطح زجاجيًّا أو خشبيًّا، والقوائم من الحديد أو "الكروم".

3. تلفت الطاولات ذات الأوجه المثلّثة، مع زوايا مستديرة لأطراف لمثلثات، وقوائم نافرة مشغولة بالحديد وهي تناسب الزوايا الواسعة، وتكون غالبًا مرتفعة.

4. يبدو الطقم المؤلّف من مجموعة من الطاولات الجانبيّة التي تتفاوت ارتفاعاتها، بصورة تدمج ببعضها البعض عند عدم الاستخدام، عمليًّا.








5. يضع البعض الطاولات الجانبيّة في وسط غرفة الجلوس، عوضًا عن الـ"كوفي تايبل".

التعليقات