ما أسباب جفاف جلد السيدات الحوامل؟

ما أسباب جفاف جلد السيدات الحوامل؟
تختلف وتتنوع أعراض الحمل من سيدة لأخرى، والحمل ذاته يختلف من حمل إلى حمل، ويتوقف هذا على رد فعل الجسم تجاه التغيرات الهرمونية، وجفاف الجلد أحد هذه التغيرات.

و أثبتت الأرقام أن هناك 90% من النساء يعانين من جفاف في بشرتهن وجلدهن بعامة، بينما تصاب البعض الآخر بالتهابات أو مشاكل جلدية مختلفة، وجفاف جلد الحامل يحدث سواء كنتِ حاملاً للمرة الأولى أو تعانين من جفاف الجلد من قبل، فهو أمر طبيعي، كما أنه حالة مؤقتة تختفي بعد الولادة، وفق (سيدتي).

ولجفاف جلد الحامل أسباب وله علاجات

جفاف البشرة حالة جلديّة منتشرة جداً خصوصاً في فصل الشتاء، وتتميّز بنقص كمية الماء في الطبقة السطحيّة للبشرة، وأكثر المناطق التي تتعرض للجفاف البشرة، الذراعين واليدين والساقين.

يجب أن يكون علاج جفاف البشرة من أولويات المرأة؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل أشد خطورة مثل الاحمرار، البقع الخشنة وتهيج البشرة.

وخلال فترة الحمل، يطرأ العديد من التغيرات على جسم المرأة بسبب الحمل، والتي قد يكون أثرها قصير المدى ويمكن علاجه، أو قد تستمر، ومن هذه الأمور جفاف البشرة.

جفاف البشرة للحامل هو أمر طبيعي يحدث خلال فترة الحمل، خاصة في فصلي الخريف والشتاء، فتبدو البشرة شاحبة متشققة مقشرة وغير صحية المظهر نهائياً.

أسباب جفاف البشرة عند الحامل

أن تتبع الحامل حمية غذائية قاسية دون مراعاة النظام الغذائي المتوازن لحالة الحمل، و أن تصاب الحامل بفقر الدم ونقص نسبة بعض المعادن والفيتامينات.

أن تستخدم نوعيات قوية من المنظفات أثناء تنظيف المنزل.

غسل البشرة بأنواع رديئة من الصابون أو سائل اليدين.

تكرار غسل الوجه بالماء والصابون بشكل كثير يؤدي إلى الإصابة بجفاف البشرة.

عدم تنشيف البشرة بعد غسلها، ما يعرضها لتيارات هوائية باردة.

أن تقوم بإزالة الماكياج عن سطح البشرة قبل النوم وتتركه لمدة طويلة.

التعليقات