أبو بكر يطلع نائبة الممثل الإيرلندي لدى دولة فلسطين على واقع محافظة طولكرم

أبو بكر يطلع نائبة الممثل الإيرلندي لدى دولة فلسطين على واقع محافظة طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
أطلع محافظ طولكرم عصام أبو بكر، نائبة الممثل الايرلندي  للشؤون السياسية إيفا ليونز لدى دولة فلسطين، على واقع  محافظة طولكرم وتأثير الاحتلال والحواجز و الاستيطان، و جدار الضم والتوسع العنصري، بالإضافة إلى تقديم شرح عن وضع  المحافظة من الاحتياجات بالبنية التحتية والتعليم والصحة وغيرها من الأمور الحيوية والضرورية.

جاء ذلك في دار المحافظة، خلال استقباله ليونز، بمشاركة كل من إيفا ناناري مديرة التعاون للمشاريع، وطارق مقبل مسؤول المشاريع، وبحضور الجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر لوفد الممثلية الايرلندية ، تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده على العلاقة المميزة مع  إيرلندا وتعزيز الصداقة والتعاون  والمساندة لشعبنا الفلسطيني  للوصول إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

  وأشار المحافظ أبو بكر إلى تميز طولكرم بالجانب التعليمي من حيث وجود جامعات خضوري، والقدس المفتوحة، وكلية الزراعة بجامعة النجاح الوطنية، وبخاصة أن المحافظة زاخرة بالكثير من الإبداعات والمتميزين بالمدارس والجامعات، بالإضافة للنشاط المتميز على المستوى  الثقافي ومشروع التوثيق الكرمي.    

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً:" هناك نجاح بالجانب الزراعي، حيث أن طولكرم، محافظة زراعية، نتيجة توفر الأراضي والمياه وخبرة المزارعين، والنجاح بزراعة أصناف مثل الأفوكادو والأناناس، والفراولة، مع وجود العديد من المصانع والشركات والنجاحات على مستوى القطاع الخاص وتوفر الفرص للاستثمار".

من جانبها عبرت إيفا ليونز عن سعادتها لزيارة محافظة طولكرم واللقاء مع المحافظ أبو بكر ، مشيرةً إلى أن العلاقات الايرلندية – الفلسطينية، علاقات قوية ومهمة، مؤكدةً على دعم حل الدولتين، موضحةً بأن إيرلندا تطرح هذه القضايا مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة، ومجلس الأمن، وذلك في دعم مستمر للحقوق الفلسطينية، مع التمنيات الدائمة بأن تكون هناك حلول قريبة.

واستمعت  ليونز من المحافظ أبو بكر عن الاحتياجات بالجوانب الصحية والتعليم والبنية التحتية، وغيرها من التحديات التي تواجه المحافظة.