وزير الأوقاف يفتتح مسجد جميل عبد القادر العكر في نابلس

رام الله - دنيا الوطن
أكَّد وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ حاتم البكري على أهمية بناء المساجد ودورها الطليعي في ايصال رسالة الاسلام المعتدل والوسطي إلى المواطن الفلسطيني، من خلال منهج الوزارة في إيصال الخطاب الإسلامي بطرقه الشرعية والمدروسة من خلال الخطب والدروس والمواعظ، والتي يقع على عاتق المسجد والإمام العبء الكبير في إيصاله للمواطن بشكله المعتدل والقائم على التيسير.

 جاء ذلك خلال افتتاحه لمسجد جميل عبد القادر العكر في مدينة نابلس.

وقال البكري: إن رسالة المسجد تقوم في رؤيتها الواسعة على أساسين هما الوحدة والتوحيد، والهداية والاعتصام بحبل الله، وأن المنابر هي وسيلة لوحدتنا الوطنية وتصدينا لسياسة الاحتلال وسرطانه الاستيطاني وليس للفرقة والانشقاق لأن فلسطين أغلى من ذلك وهي بحاجة لوحدتنا من أجل تحرير الأرض والإنسان ، مضيفاً بأن الوزارة تعمل وبجدِّية كاملة على نشر رسالة المسجد، سواء من حيث نشر الخطاب الوسطي أو لناحية توفير الأئمة والخطباء والسدنة للمساجد لأداء هذه الرسالة على الشكل الأفضل.

من جهته شكر الشيخ عزام العكر باسم عائلة العكر وزارة الأوقاف والشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف على رعايتهم للمساجد وللمصلين سواء من خلال متابعة بناء المساجد والعمل على توفير ما يسهل هذا الأمر أو من حيث ت فير احتياجاتها المتلعقة بالأئمة والخطباء والمؤذنين. مؤكداً ان المسجد في الاسلام يمثل ملجأً للمسلم لأداء صلواته وقيامه بعباداته كمت يمثل مركزاً لبث الألفة والمحبة والتسامح.

وفي سياق متصل تفقد سماحة الشيخ أكاديمية القرآن الكريم ومدرسة جيل الأمل التابعتين للجنة زكاة نابلس المركزية حيث أشاد بآلية التدريس والهيئة التدريسية وخدماتهما في رعاية الأيتام بشكل كامل، خاصة إعتماد تحفيظ القرآن في مناهجها وحصصها المنهجية .

وأطلع المشرفون على المؤسستين البكري على  الخدمات المجانية المقدمة للأيتام من تعليم ومأكل ومشرب داعيا الى المزيد من العطاء والتطور واستعمال الوسائل التعليمية الحديثة في التعليم .مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف ومن خلال صندوق الزكاة الفلسطيني ستبقى على الدوام السند والعون لأبناء شعبنا الفلسطيني كافة من الفقراء والمحتاجين والأيتام وان تعليمات دولة رئيس الوزراء محمد اشتيه بضرورة توسيع قاعدة المستفيدين وعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم  لجان الزكاة وتوفير احتياجاتها .

وتفقد الوزير البكري والوفد المرافق مجريات تجديد وتطوير مدرسة بلال بن رباح القرانية في قرية عصيرة الشمالية  حيث أكد على أن الوزارة تعمل جاهدة  من خلال برامجها المختلفة على  دعم ورعاية حفظة كتاب الله، وفتح المزيد من  المدارس القرآنية، ومراكز ودور وأكاديميات القرآن الكريم بمختلف محافظات الوطن، وإيجاد جيل يضع القرآن الكريم على رأس اهتماماته، مؤكداً أن الوزارة من خلال مديرية أوقاف نابلس وغيرها من المديريات تعمل بجهد كبير على الإشراف على حفظ القرآن الكريم وتفسيره لعلمها بأن هذا الأمر هو خطوة في بناء الإنسان الملتزم دينياً ووطنياً، موجهاً شكره لكل القائمين على هذه المدارس ومراكز ودور التحفيظ على جهدهم الواضح في القيام بهذا الدور العظيم والهام.

وقدم البكري منحة لبناء بوابة حجرية للمدرسة، وتعيين موظف على بند الإكرامية عل أن يتم تثبيته مستقبلاً، إضافة الى تأثيث غرفة إدارية بكافة مستلزماتها المكتبية.

وكان الشيخ حاتم البكري قد استهل جولته بمحافظة نابلس بلقاء المحافظ اللواء ابراهيم رمضان والاجتماع مع مدير عام أوقاف نابلس الشيخ محمد جهاد الكيلاني وطاقم العمل بالمديرية بالإضافة إلى لقاء مدير عام دائرة العمل النسائي ميسر النوباني وموظفي وموظفات المديرية والعمل النسائي، حيث استمع لهم حول مجالات تطوير العمل ووضع الخطط المستقبلية للنهوض بكلا الدائرتين وعملهما.