محافظ طولكرم يعلن اكتمال التحضيرات لإطلاق مهرجان طولكرم الثاني

محافظ طولكرم يعلن اكتمال التحضيرات لإطلاق مهرجان طولكرم الثاني
رام الله - دنيا الوطن
أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر عن اكتمال   التحضيرات  لإطلاق مهرجان طولكرم الثاني " ربيع طولكرم" والذي ستنظمه محافظة طولكرم تحت رعاية الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وبالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة وزراعة طولكرم، وجامعة فلسطين التقنية " خضوري" حيث سيكون المهرجان من 22-25-3-2022، على أرض جامعة خضوري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بدار المحافظة،بمشاركة كل من رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس جامعة خضوري أ.د نور الدين أبو الرب، ومدير الشمال في بنك القدس أيمن أبو زر، الشريك الإستراتيجي بالمهرجان، وممثلي المؤسسات الرسمية والمؤسسة الأمنية، وممثلي الشركات والمصانع ممثلي وسائل الإعلام ، ومحمد إخريس مدير شركة إفنتف والجهات المختصة ذات العلاقة.  

وقال المحافظ أبو بكر:" سيتم تنظيم هذا المهرجان، تحت رعاية الرئيس محمود عباس " أبو مازن"، وذلك إنطلاقاً من نجاح المهرجان السابق، قبل عامين، الزيت عمود البيت، وكلنا طموح لتحقيق نجاح أخر وأكبر من خلال مهرجان ربيع طولكرم، والذي من شأنه أن يساهم بإنعاش عجلة الاقتصاد على مستوى  المحافظة والوطن من خلال مشاركة العديد من الشركات  وتسويق المنتجات الوطنية ومنتجات محافظة طولكرم ، الأمر الذي سيكون له دور بتعزيز منتجنا الوطني وذلك  في أرض جامعة خضوري".

 وأشاد المحافظ أبو بكر بتعاون جميع الشركاء بالغرفة التجارية، وجامعة "خضوري" والشريك الإستراتيجي بالمهرجان بنك القدس، وجميع المصانع والشركات، وكافة  الداعمين  للمهرجان، على تعاونهم لإتمام التحضيرات وإطلاق هذا المهرجان في الشهر القادم ولمدة ثلاثة أيام، والذي جاء تنظيمه بعد الظروف الصعبة الناتجة عن جائحة كورونا وتأثيراتها على كافة مناحي الحياة. 

بدوره أثنى  إبراهيم أبو حسيب على مساندة المحافظ أبو بكر ودعمه لهذا المهرجان، مؤكداً على جهود جامعة خضوري، و جميع الشركاء، منوهاً  إلى أن  مهرجان ربيع طولكرم  سيكون  مميزاً  وناجحاً، وسيساهم  بالخروج  من الركود الاقتصادي و خاصة بعد جائحة كورونا ،مشددا على أن المهرجانات أصبحت ذات طابع جاذب للسوق  المحلي والمنتجات الوطنية، منوهاً إلى أن ذلك يأتي ضمن سلسة من  الخطوات والجهود الداعمة  للصناعات الوطنية والمنتج الوطني.

وتابع أبو حسيب قائلاً:"  مهرجان الزيت عمود البيت  ارتداه أكثر من  45 ألف  زائر وكان على مساحة  دونم، فيما  نأمل أن يرتاد مهرجان ربيع طولكرم أكبر من ذلك بكثير، حيث  أننا عملنا على توسيعه باقامته على مساحه  2500 م  مربع وسيشارك فيه ما يزيد عن 50 شركة ومصنع".

وأكد أ. د.أبو الرب على بذل الجهود  لإنجاح  مهرجان طولكرم الثاني لما له من دلالات اقتصادية وتنموية تعكس هوية التميز في المحافظة ويسهم بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد فيها، موضحاً بأن  جامعة خضوري، جامعة الدولة، التي تخدم الكل الفلسطيني، مؤكداً  على استعداد الجامعة  لتسخير كافة إمكاناتها وقدراتها لإنجاح المهرجان.

هذا وتحدث  مدير شركة إيفنتف محمد اخريس شرحاً عن  طبيعة  مهرجان طولكرم الثاني " ربيع طولكرم" وما سيتضمنه من فقرات، ومشاركات من الشركات والقطاع الخاص، متحدثاً عن الأمور الفنية الخاصة بتنفيذ المهرجان على مدار ثلاثة أيام من شهر أذار القادم على أرض جامعة خضوري، مثمناً جهود المحافظ أبو بكر، والغرفة التجارية، وجامعة خضوري، وجميع الشركات الداعمة والراعية.