أسباب تجعل العلاقة الزوجية أساس قوة علاقتك بزوجك.. تعرفي عليها

أسباب تجعل العلاقة الزوجية أساس قوة علاقتك بزوجك.. تعرفي عليها
صورة تعبيرية
تعتبر العلاقة الحميمة حالة شديدة الخصوصية بين الزوجين، وهي من أساسيات الزواج الناجح، فوجود علاقة حميمة ترضي الطرفين، أحد الأسباب القوية لنجاح العلاقة بين الزوجين، ليس فقط لما لها من فوائد صحية.

و لكن أيضاً لأن العلاقة الحميمة تجعل العلاقة بين الزوجين أقوى وأكثر عمقاً، وذلك للأسباب التالية، وفق (نواعم).

1- العلاقة الحميمة شديدة الخصوصية
جعل الله العلاقة الحميمة أمراً مرتبطاً بالرباط المقدس للزواج، لذلك فهي علاقة شديدة الخصوصية بين الزوجين، وبالتالي فإن ممارسة العلاقة الحميمة تشعر الزوجين بأن بينهما شيئاً شديد القدسية والخصوصية، وبالتالي يشعران بالقرب والتفرد، حيث لا يمكن لطرف ثالث التدخل في هذه العلاقة الخاصة جداً.

2- العلاقة الحميمة تساعد في التركيز على الحب
مسؤوليات الزواج تشمل الكثير من العوامل التي تشتت تركيز الزوجين عن مشاعرهما كل منهما تجاه الآخر، الوظيفة، رعاية الأطفال، الواجبات الاجتماعية، الأعمال المنزلية، الأزمات المالية، إلخ.

ولكن الحب هو أساس هذه العلاقة وسبب وجود الأسرة، وهنا يأتي الدور المهم جداً للعلاقة الحميمة، حيث تمنح الزوجين وقتاً خاصاً بالكامل، يستطيعان خلال هذا الوقت التركيز فقط على مشاعر الحب، والتواصل معاً بتركيز وخصوصية.

3- العلاقة الحميمة حالة خاصة فريدة
كل زوجين لهما علاقة حميمة فريدة مثل البصمة، حيث ينفرد كل زوجين بمعدل العلاقة الحميمة التي تشعرهما بالرضى، كما ينفردان باحتياجاتهما ورغباتهما، والظروف المفروضة عليهم بحكم نمط الحياة، التي تتغير أصلاً كل فترة.

بمعنى أدق، فإن العلاقة الحميمة بخصوصيتها وطبيعتها التي تشبه البصمة، لا يمكن أن تتطابق مع غيرها، وبالتالي يشعر الزوجان أن بينهما أمر شديد الخصوصية والتفرد، لا يمكن مقارنته بالآخرين، ولا يمكن أن يشاركهما فيه أحد، ما يشعرهما بالمكانة الخاصة التي يمتلكها كل منهما في حياة الآخر.

التعليقات