"الديمقراطية" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 53

"الديمقراطية" تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 53
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة وسط مخيم عقبة جبر إحياءً للذكري 53 لانطلاقتها منتهية بمهرجان خطابي على مدخل أريحا إمام مجسم مفتاح العودة لما له  من مدلولات كبيرة بتمسكنا بحقنا بالعودة إلى الديار التي هجر منها أبناء شعبنا قبل 74 عاماً.

جابت المسيرة  مخيم عقبة جبر بمشاركة واسعة من أبناء المخيم  و ممثلو القوى الوطنية والفرق الكشفية في المحافظة.

وألقى عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري كلمة بهده المناسبة الذي  اكد فيها على استمرار جبهتنا بالنضال حتى تحقيق أماني شعبنا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، كما اكد على الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الداخلي وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبا الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

كما اكد على رفض الجبهة  الديمقراطية تحرير فلسطين  اعتبار منظمة التحرير الفلسطينية كدائرة من دوائر السلطة الوطنية الفلسطينية إن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لأبناء شعبنا و المرجعية والبرلمان الوطني لشعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده  مطالبا القيادة الفلسطينية بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها  وتمثيل كل القوى الوطنية والإسلامية فيها .

كما حيا صمود أبناء شعبنا في الشيخ جراح وبيتا والنقب المدافعين عن أرضنا في ظل الهجمة الشرسة ضد أبناء شعبنا كما حيا الأسرى الإبطال القابعين في سجون الاحتلال مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية أسرانا خاصة المرضى وعلى رأسهم الأسير ناصر أبو حميد .

كما القي غازي أبو الهيجا  عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية  كلمة فصائل منظمة التحرير  مقدمة التهنئة للجبهة الديمقراطية ممثلة بأمينها العام نايف حواتمة وقيادة وأعضاء الجبهة مستعرضا تضحيات الجبهة على مدار 53 عاما من النضال، مؤكداً على رص الصفوف وإنهاء الانقسام الداخلي وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير .