إبراهيم عيسى يثير لغط بـ"وهمية الإسراء والمعراج" وفنانون يدعون لمقاطعته

إبراهيم عيسى يثير لغط بـ"وهمية الإسراء والمعراج" وفنانون يدعون لمقاطعته
ابراهيم عيسى
أعلن الممثل المصري مصطفى درويش، اعتذاره عن فيلم (الملحد)، الذي جاء من تأليف الكاتب المصري إبراهيم عيسى الذي تناول عدد من القضايا الدينية باستهزاء وسخرية من الدين الاسلامي، عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).


وعلق درويش:" قررت انا مصطفي درويش بمقاطعه اي برنامج لابراهيم عيسي، والاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه اربع ايام بسبب ان مؤلف القصه هو ابراهيم عيسي لان واضح ان الحرب دي ممنهجه وانا مقبلش ابدا اكون اداه للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون ايه، اسف جدا وبعتذر لكل فريق العمل مش هاكمل في القرف ده".


وأضاف:"  فيلم الملحد قصة مافيهاش أي حاجة تشجيع على الإلحاد، علشان بس احترام لصناع العمل وأبطاله".

جاء إعلان الإعتذار نتيجة تصريحات الكاتب عيسى الأخيرة،  التي فجّرت غضباً واسعاً في الأوساط المصرية واتهمه كثيرون على إثرها بالتجديف والإساءة للدين.


 حيث صرح إبراهيم عيسى أن كتب الحديث ذكرت أنه لم يكن هناك أي معراج وأن ما حدث قصة وهمية، مشيرا إلى أن المشايخ يقدمون أنصاف القصص، وهذا يعني أنها ستكون غير حقيقية.

وتابع أن الحكايات الواردة عن المعراج، دعائية وغير حقيقية و أنها عبارة عن قصص وهمية اختلقها الشيوخ، معتبرا أن ما يحدث هو ذكر القصص التي تقول إن المعراج قصة حقيقية، ولكن المشايخ يتجاهلون الروايات التي تنفي حقيقة المعراج.


 


 ووصف عيسى المشايخ الذين ينقلون هذه القصص بأنهم أصحاب فكر سلفي وصوت واحد قاصر على وجهة نظرهم فقط، وأكد أنهم لا يسردون رويات وآراء العلماء من الأشاعرة والمعتزلة، ولا يقدمون الإسلام بشكل عام.

يأتي فيلم (الملحد) من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، وبطولة النجوم: أحمد حاتم، حسين فهمي، محمود حميدة، شيرين رضا، صابرين، نجلاء بدر، تارا عماد، أحمد السلكاوي وغيرهم.

التعليقات