الجامعة العربية الأمريكية وقوات الأمن الوطني توقعان مذكرة تعاون وتفاهم

الجامعة العربية الأمريكية وقوات الأمن الوطني توقعان مذكرة تعاون وتفاهم
رام الله - دنيا الوطن
وقع مساعد رئيس الجامعة العربية الأمريكية المهندس براء عصفور ونائب قائد قوات الأمن الوطني العميد أمين فوالحة على مذكرة تفاهم وتعاون بين المؤسستين تعزيزا لمبدأ الشراكة بين الطرفين.

بحضور، مدير عام شركة الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ فالح أبو عرة، ومدير العلاقات العامة في الجامعة الأستاذ فادي جمعة، ومدير العلاقات العامة والإعلام في الامن الوطني العميد حاتم واكد، ورئيس اللجنة العليا للشؤون الأكاديمية العقيد خالد رسلان، وعدد من الضباط.  

وأوضح مساعد رئيس الجامعة المهندس براء عصفور، أن هذه المذكرة جاءت تعزيزا لروح التعاون والتفاهم وتفعيلا لمبدأ الشراكة بين القطاعين الأكاديمي والأمني وتطوير قدراتهما، وأشار أن الجامعة تسعى دائما إلى تنمية القدرات والمهارات مع الحرص على التعاون مع المؤسسات الفلسطينية الحكومية منها والخاصة والأهلية، وخاصة في تبادل الخبرات، من خلال التثقيف والتدريب والتأهيل للكادر والأفراد والطلبة في مختلف المجالات.

بدوره، أكد نائب قائد قوات الأمن الوطني العميد أمين فوالحة على أهمية مذكرة التعاون والتفاهم بين المؤسسة الأكاديمية والمؤسسة الأمنية، مشيرا إلى أن التعاون سينعكس إيجابا على حسن الأداء بشكل عام، وأوضح في إطار سعي الطرفين نحو تطوير برامجهما وتحقيق أنشطتهما بأفضل صورة جاءت هذه المذكرة تأكيدا على التعاون المشترك بين المؤسستين لتحقيق الأهداف وفق الإمكانيات المتاحة وتحقيق ديمومة التعاون.

وتضمنت المذكرة، التعاون في مجال التبادل العلمي والمعرفي والثقافي، وتبادل الخبرات، والاستفادة المتبادلة من البنية التحتية والإدارية والفنية المتوفرة لدى الطرفين في مجال التدريب وصقل المهارات وبناء القدرات والعمل على تبادل الكوادر الإدارية والفنية والخبرات المكتسبة.

كما أكد الطرفان، من خلال المذكرة الموقعة عليها، على التطوع في أنشطة وفعاليات توعوية ومجتمعية، وتقديم المساعدات الفنية الممكنة، ونشر التوعية لدى مجتمع الجامعة، وتنفيذ البرامج واللقاءات التدريبية.