قريبا ..نظام (أوبر) لسيارات الأجرة يقبل الدفع بعملة الـ(بيتكوين)

قريبا ..نظام (أوبر) لسيارات الأجرة يقبل الدفع بعملة الـ(بيتكوين)
صورة توضيحية
كشف الرئيس التنفيذي لشركة (أوبر) دارا خسروشاهي، ، في مقابلة صحفية أجريت معه، أن الشركة لديها مناقشات داخلية حول العملات المشفرة طوال الوقت.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن منصة (أوبر) تعتزم قبول عملة بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة في مرحلة ما في المستقبل مقابل المشاوير، وفق ما نشرته صحيفة (البوابة الإخبارية).

ومع ذلك، فإن الشركة تتخذ نفس النهج مثل شركة (تيسلا) المختصة بالسيارات الكهربائية، من خلال انتظار التغييرات التي قد تخفض رسوم المعاملات وتجعلها أكثر صداقة للبيئة.

وقال خسروشاهي إن الوقت الآن ليس مناسبًا لذلك، ويبدو أن الرسوم العالية للنقل والآثار البيئية السلبية للتعدين هي بعض الأسباب وراء أن المنصة لا تقبل عملة (بيتكوين) الرقمية بعد. 

وقال خسروشاهي: "أعتقد أنك قد ترانا نميل نحو العملات المشفرة أكثر قليلًا كلما أصبحت آلية التبديل أقل تكلفة وأكثر صداقة للبيئة".

ويعد تطبيق أوبر واحدًا من أكثر التطبيقات شعبية في العالم، ويتيح للعملاء حجز سيارة أجرة وطلب الطعام عبر الإنترنت، من بين أمور أخرى.

وعادة ما تكون أخبار تبني التشفير ذات تأثير إيجابي على السوق، وقد يساعد تبني منصة ضخمة مثل (أوبر) لعملة (بيتكوين) وغيرها من العملات المشفرة في صعود سعرها بشكل كبير.

التعليقات