جمعية التضامن الخيرية مستمرة في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية

جمعية التضامن الخيرية مستمرة في تقديم المساعدات الطبية والإنسانية
رام الله - دنيا الوطن
استكملت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة مشروعها الخيري الذي يهدف لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية للمرضى والحالات الإنسانية  وذلك من خلال أهل الخير في المحافظة .

و ضمن المساعدات المقدمة لمرضى الكورونا  قدمت الجمعية 18 جهاز أوكسجين GENERATOR  لحاجة هؤلاء المرضى لتلك الأجهزة فهم يواجهون صعوبات شديدة في التنفس تصل لخطر الاختناق .
 
وضمن أجهزة التنفس وفرت أيضا جهاز CPAP  للتنفس وجهاز BIPAP للتنفس ، بالإضافة  لجهاز  فحص نسبة الحموضة في الدم لطفل صغير يعاني من مرض السكري ،  وساهمت الجمعية بمبلغ 1000 دولار في عملية نخاع شوكي لشاب وقع عليه باب حديد أثناء عمله أفقده قدرته على المشي  .

وأما عن مشروع الكراسي الكهربائية والطبية لذوي الإعاقة والمسنين وفرت الجمعية  كرسي كهربائي لطفلة لم تستطع الالتحاق بصفوف الدراسة بسبب إعاقتها ، بالإضافة لسيدة مسنة تعاني من عدة أمراض ولا تستطيع الحركة وحدها في المنزل وفرت لها الجمعية كرسي  طبي عادي .

وجزء من مشاريع الجمعية الخيرية مشروع إعادة تأثيث وترميم المنازل ، فما زالت الجمعية مستمرة بتوفير الدعم اللازم للمنازل التي بحاجة لترميم أو بحاجة لأثاث ، حيث تم تأهيل منزل وتسليم الأسرة بعض اللوازم الأساسية اللازمة مثل غاز وثلاجة وغسالة وصوبة وكنب ، ولأسرة بحاجة لطقم كنب وغاز تم توفيرهم لها ، ولأسرة أخرى تم توفير غسالة وثلاجة وتم تسليم أسرة أخرى كنب وصوبة و4 سراير وطاولة مع كراسي

وأعربت جمعية التضامن، والأسر المستفيدة عن شكرها لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات تدعم من هم بأمس الحاجة للعون .