أندونيسيا: أستاذ يغتصب 13طفلة بمدرسة داخلية دينية ويتركهن حوامل

أندونيسيا: أستاذ يغتصب 13طفلة بمدرسة داخلية دينية ويتركهن حوامل
قضت محكمة إندونيسية، أمس الثلاثاء، على معلم، بالسجن مدى الحياة بتهمة اغتصاب 13 طالبة، ودانته المحكمة بمقاطعة جاوة الغربية، هيري ويراوان (36 عاماً) باغتصاب فتيات، جميعهنّ قاصرات، مما أدى لحدوث حمل لثماني منهنّ على الأقل.

وأثارت القضية غضباً عارماً على مستوى إندونيسيا، وأكّد مسؤول حكومي كبير أنّ الرئيس جوكو ويدودو أولى اهتماماً خاصاً بها، واكتُشفت جريمة الأستاذ عقب إبلاغ إحدى الأسر بأن ويراوان اغتصب ابنتهم المراهقة وتركها حاملاً العام الماضي.

وبحسب (العين الإخبارية)، فقد تبيّن خلال المحاكمة أنّ المعلم قد  اغتصب الفتيات القاصرات على مدى خمس سنوات، ومن بينهن تلميذات ينحدرن من عائلات فقيرة ويتعلّمن عبر منح تعليمية.

وطالب المدّعون بعملية إخصاء كيميائي وبعقوبة الإعدام للمتهم الذي طلب من القاضي أن يتساهل معه ليتمكّن من تربية أطفاله، وأفادت المحكمة بأنّ الحكومة ستدفع تعويضات للضحايا، وبهذا اعتبر رئيس هيئة حماية الطفل في إندونيسيا أنّ الحكم الصادر  يعني أنّ "العدالة من أجل الضحايا تحققت".

من جهته قال عم إحدى الضحايا: "أشعر بخيبة أمل كبيرة" لأن ويراوان لم يتلق عقوبة أشد، محذّراً من أنّ التساهل يمكن أن يشجّع معتدين آخرين للقيام بأفعال مماثلة.

وأضاف "هذا الجرح لن يلتئم أبداً ما دمنا على قيد الحياة، ربما حتى نموت، والألم الذي نشعر به لا يوصف، ولا نشعر بأنّنا نلقى آذانا صاغية، وإذا كانت العقوبة مخففة فسيزداد عدد المدرّسين الإسلاميين الذين يعتدون على الأطفال".





التعليقات