ريان جديد في السودان..انقاذ طفل من داخل محطة كبس النفايات

ريان جديد في السودان..انقاذ طفل من داخل محطة كبس النفايات
صورة توضيحية
أعلنت السلطات السودانية إنقاذ طفل في العاشرة من عمره، عقب بقائه مايقارب ثمانية ساعات في حجرة التكسير لشاحنة نفايات، دون أن يعلم بوجوده أحد.

وكان الطفل ماجد مبارك إبراهيم، يعمل في شاحنة تديرها هيئة نظافة ولاية الخرطوم، وعلق في الشاحنة خلال رميه بعض القمامة فيها، وفق ما أوردته صحيفة (بي بي سي).

 

وأعلنت قوات الدفاع المدني السوداني إنقاذ الطفل، بعد احتجازه لمدة ثمانية ساعات، ويرقد في المستشفى حاليا، ولم يتم نشر أي تفاصيل توضح حالته الصحية.

وأشار شهود عيان في المكان استدلالهم على وجود الطفل، من خلال رؤية كفة يده عالقة في فتحة الهيدروليكية وسط ركام من القمامة، وسعت كافة الجهود للمشاركة في عملية الإنقاذ التي استمرت طوال فترة الليل.


وسلطت الحادثة الضوء، على انتشار عمالة الأطفال في السودان، بحيث وعرضت مدى تدني الوضع الاقتصادي الصعب في السودان، الذي يدفع بالأطفال إلى وحل العمالة للعمل في مهام خطيرة وغيرملائمة لأعمارهم، أملاً في تحسن الأوضاع.

ووفقا لبيان وكالة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، بإحصائيات تصل إلى حوالى ثلاثة ملايين طفل سوداني خارج المدرسة، للعمل في مجالات التنظيف والبيع والبناء وجمع القمامة، مما يمهد الطريق لخطر الاستغلال وسوء المعاملة.

التعليقات