الإغاثة الزراعية توزع 75 طن شعير على المزارعين في الأغوار الشمالية

الإغاثة الزراعية توزع 75 طن شعير على المزارعين في الأغوار الشمالية
رام الله - دنيا الوطن
وزعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية ) حبوب  الشعير على مربي الثروة الحيوانية في الأغوار الشمالية ، ويأتي هذا النشاط ضمن أنشطة مشروع " حماية حقوق وكرامة الشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال ضمن القانون الدولي الإنساني مع التركيز بشكل خاص على الأشخاص المتأثرين من فايروس كورونا المستجد " الممول من التعاون الإسباني من خلال مؤسسة التعاون من أجل السلام ACPP .

وقال مدير عام الإغاثة الزراعية أ. منجد أبو جيش بأن هذا النشاط يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الإغاثة الزراعية لتعزيز صمود المزارعين في الأغوار من خلال تحسين ظروف حياتهم ومساعدتهم على الاستمرار في الأنشطة الزراعية التي تحقق لهم أرباح معقولة ، خصوصا في ظل ما تتعرض له الأغوار من أنشطة استيطانية وممارسات هدفها إجبار المزارعين و المواطنين في الأغوار على ترك أراضيهم .

و أضاف أبو جيش: بأن هذا النشاط ليس الأول للإغاثة الزراعية الأغوار ، حيث قامت سابقا بإنشاء خط ناقل للمياه في نفس المنطقة بطول 3 كم ، كما أن المؤسسة ستطلق مشروع "مجتمعات مرنة" الذي يستهدف تدريب 200 مزارع ومزارعة بهدف توفير 100 فرصة عمل بالشراكة مع القطاع الخاص وبالإضافة لتوفير 10 منح لأفكار زراعية ريادية .

ويشار الى أنه سيتم العمل من خلال مشروع   " حماية حقوق وكرامة الشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال ضمن القانون الدولي الإنساني مع التركيز بشكل خاص على الأشخاص المتأثرين من فايروس كورونا المستجد "  على توزيع 75 طن شعير ل50 عائلة ، توزيع 300 طرد غذائي ، توزيع 200 طرد  صحي  و توفير 600 يوم و تأهيل وحدات صحية في 4 مدارس.