الشيوخي يشيد بيقظة وتصدي المزارعين للمستوطنين في ترقوميا

رام الله - دنيا الوطن
اشاد منسق حملة بدنا نعيش وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي بيقظة وتصدي المزارعين لقطعان المستوطنين في ترقوميا اليوم الاثنين .

واضاف ان قطعان المستوطنين من المستوطنة المسماة تيليم حاولوا الاعتداء على اراضي المواطنين المحاذية والقريبة من المستوطنة الاستعمارية تيايم عدة مرات خلال الفترة الماضية بهدف ارهاب اصحاب الاراضي هناك وتهجيرهم منها لتوسيع مستوطنة تيليم ولكن اصحاب الاراضي هناك متمسكون باراضيهم ومزروعاتهم ويواجهون جرائم وهجمات المستوطنين بصدورهم العارية .

وقال الشيوخي : نحن وشعبنا لسنا خراف للذبح ولن نسمح لعاصابات قطاعان المستوطنين الإرهابية النيل من شعبنا ولا من ارضنا ولا من مقدساتنا وسندافع عنها بالغالي والنفيس ولن نرحل ولن نترك ارضنا للاطماع الاستيطانية الاحلالية الاستعمارية .

واوضح الشيوخي ان مزارعون من بلدة ترقوميا غرب مدينة الخليل اليوم الاثنين تصدوا لمحاولات المستوطنين رش حقولهم الزراعية بالمبيدات الكيماوية الحارقة .

وفي نفس السياق قال المزارع صقر طنينة : إن مجموعة من مستوطني المستوطنة المساة “تيليم” المقامة على اراضي المواطنين في بلدة ترقوميا حاولوا رش اشجار الزيتون والمزروعات بمبيدات حارقة غير أن المزارعين تصدوا لهم وطردوهم من المنطقة.

وأشار طنينه إلى أن المستوطنين يقومون بهجمات منظمة على المواطنين واراضيهم وممتلكاتهم في تلك المنطقة بغرض التوسع الاستيطاني .